خبر الشاباك وراء « ترامال » غزة

الساعة 05:48 م|04 أكتوبر 2011

الشاباك وراء "ترامال" غزة

فلسطين اليوم - وكالات

قال موقع المجد الأمني أن جهاز المخابرات "الإسرائيلي " (الشاباك) وراء تهريب حبوب الأترمال (الأترامادول) المخدرة إلى قطاع غزة عبر الأنفاق مع مصر.

ونقل الموقع عن مصدر أمني تمكن الجهات الأمنية في غزة من إلقاء القبض على عدد من مهربي ومروجي حبوب الأترمال، وبعد التحقيق معهم تبين أن من يقف خلف عمليات التهريب ضابط من الشاباك يدعى "أبو شادي"، كان ينسق عملية التهريب.

وأكد المصدر أن ضابط المخابرات كان يزود أحد المصريين على الجانب الآخر من النفق بكميات ضخمة من هذه الحبوب وكان يقترح عليه طرقاً لتهريبها واخفائها، بل كان يحدد له مواعيد مناسبة للتهريب.

وأوضح المصدر أن المواعيد المقترحة للتهريب من قبل "أبو شادي" كانت ترافقها عمليات قصف للشريط الحدودي مع مصر وتحديداً منطقة الأنفاق.

وأشار المصدر إلى أن عدد من المروجين الذين جرى القبض عليهم هم من أصحاب الشبهات الأمنية وكانوا على صلة مع ضابط المخابرات (الإسرائيلية)، وكانوا يتلقون مبالغ مالية إضافية تأتيهم مع البضاعة مقابل ترويجهم للحبوب، وكان ضباط الاحتلال يزودونهم بأسماء وعناوين أشخاص لتوزيع كميات لهم وكان من ضمن هذه الأسماء طلبة جامعات ومعاهد وبعض المقاهي (الكوفي شوب)

يذكر أن وزارة الصحة وبالتنسيق مع الوزارة الداخلية في غزة أتلفت أكثر من 3 مليون حبة من هذا الدواء خلال العام الماضي.

وتعد حبوب الأترمال حبوب مخدرة، تسبب أمراض صحية خطيرة منها تليف الكبد والفشل الكلوي وتصل في بعض الأحيان إلى جلطات دماغية.