شريط الأخبار

الإسرائيليون يدخلون في إضراب شامل الثلاثاء القادم

07:41 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2011


الإسرائيليون يدخلون في إضراب شامل الثلاثاء القادم

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تستعد نقابة العمال العامة الإسرائيلية "الهستدروت" لتنفيذ إضراب شامل يوم الثلاثاء القادم، بسبب الأزمة التي تعصف بالجهاز الصحي الإسرائيلي، وكذلك استمرار أزمة الإسكان في إسرائيل وعدم قبول التوصيات التي خرج بها تقرير لجنة "تراختنبرج"، والتي لم تصادق عليها الحكومة الإسرائيلية أمس الاثنين .

وصرح رئيس نقابة العمال في "إسرائيل" عوفر عيني لصحيفة "هآرتس" بأن الثلاثاء القادم سوف يشهد حدثا تاريخيا في إسرائيل، وذلك بالإعلان عن إضراب شامل في كافة مرافق الاقتصاد الإسرائيلي، مشيرا إلى أن النقابة سوف تدخل في نزاع عمل شامل مع حكومة نتنياهو.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن نتنياهو بذل جهودا مضنية لإقناع وزراء حكومته أمس الاثنين بالمصادقة على تقرير لجنة تراختنبرج بالرغم من التقديرات الأولية بأن غالبية الوزراء لن يصوتوا لصالح هذه التوصيات، والتي تشمل عمليات الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، والتي شكلت على خلفية اندلاع التظاهرات والاعتصامات في المدن الإسرائيلية للمطالبة "بالعدالة الاجتماعية".

وصوت 15 وزيرا ضد تبني هذه التوصيات في ظل امتناع وزراء آخرين عن التصويت، ولم يستطيع نتنياهو تمرير هذه التوصيات بالرغم من إخلاء خيم الاعتصام من مدينة تل أبيب أمس .

ويعاني الجهاز الصحي في ظل تهديد عشرات الأطباء بتقديم استقالاتهم ، حيث تم تأجيل تقديم هذه الاستقالات 48 ساعة لإعطاء مزيد من المشاورات والبحث لإعطاء الحلول من قبل وزارة المالية الإسرائيلية ، كذلك شهدت هيئة قطارات إسرائيل مؤخرا تشويشات في العمل بالرغم من تدخل محكمة العمل التي فرضت على العمال التوجه لعملهم وعدم خوض الإضراب.

انشر عبر