شريط الأخبار

الرئيس نجاد: لتكن الصرخات المناهضة لأمريكا والصهيونية مدوية في حج هذا العام

06:54 - 04 تموز / أكتوبر 2011

الرئيس نجاد: لتكن الصرخات المناهضة لأمريكا والصهيونية مدوية في حج هذا العام

فلسطين اليوم - طهران

  أكد رئيس الجمهورية الإيرانية، محمود احمدي نجاد ،ان الحج حركة ثقافية وسياسية وإنسانية عظيمة ولا مثيل لها وقال ان الصرخات المعادية لأمريكا والكيان الصهيوني يجب ان تكون مدوية في حج هذا العام أكثر من السنوات الماضية. 

وأضاف الرئيس احمدي نجاد اليوم الثلاثاء خلال استقباله القائمين على شوون الحج ،ان شعوب المنطقة قلقة من تواجد القوات الأجنبية في بعض الدول .

وأشار رئيس المجلس الأعلى للثورة الثقافية ،إلى الاوضاع الحالية في المنطقة وقال انه كلما كانت هناك ديكتاتوريه فانها مسنودة من النظام الاستكباري.

وصرح بان حج هذا العام يختلف عن السنوات السابقة نظرا لظروف المنطقة موضحا بان كل مناطق العالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط تشهد في الوقت الحاضر حراكا أسهم في صحوة الشعوب وسينتشر هذا الحراك في مناطق المستكبرين قريبا .

وأكد الرئيس احمدي نجاد بان الصحوة التي تشهدها شعوب المنطقة تسرع من مسيرة تكامل المجتمع الإنساني لبلوغ قمم السعادة والكمال ،وقال ان جميع شعوب العالم تبحث حاليا عن التوحيد والعدالة والقيم الإلهية

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني هما العدو الرئيسي لشعوب المنطقة وقال : بالطبع كان البريطانيون قبل مائه عام أعداء شعوب المنطقة لكن أمريكا وأدواتها الكيان الصهيوني هم اليوم رمز الاستكبار .

وأكد الرئيس احمدي نجاد على ضرورة تحلي حكومات وشعوب المنطقة بالحذر والوعي إزاء التطورات الاخيره والا يسمحوا بان تقع قياده وتوجيه هذه الحركات بيد القوى الأجنبية لان هذه التطورات لن تجني في هذه الحالية ثمارها.

واعتبر رئيس الجمهورية ان الحركات الإسلامية في المنطقة ،مستلهمة من نهضة وحركه الثورة الإسلامية.

 

 

 

انشر عبر