شريط الأخبار

رام الله: محتجون يرشقون السفير الأمريكي بالأحذية

06:41 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2011

رام الله: محتجون يرشقون السفير الأمريكي بالأحذية

فلسطين اليوم – رام الله

قال شهود عيان إن مجموعة من الشبان الفلسطينيين الغاضبين رشقوا موكب السفير الأمريكي 'دان شبيرو ' بالأحذية احتجاجا على السياسة الأمريكية ومواقف السفير المؤيدة لإسرائيل.

وأوضح المراسل أن الحادث وقع لدى حضور السفير شبيرو حفل استقبال أقامته السفارة الأمريكية لخريجيها وعدد من المستفيدين من المنح والبرامج التي تقدمها والمؤسسات التي تتعامل معها وتمولها إضافة لعدد من الصحافيين.

وكان عدد من الشبان تجمعوا بالقرب من مكان انعقاد الحفل، ولدى وصول موكب السفير ألقوا عليه الأحذية، وتدخلت الشرطة الفلسطينية، وأبعدت الشبان من موقع الحادثة.وفقا لمصادر أمنية.

واحتج الشبان على السياسة الأمريكية ومعاداتها بشكل واضح للطموحات الفلسطينية، ومساندتها غير العادية للاحتلال الاسرائيلي، واستخدام الفيتو ضد قرار يدين الاستيطان، ثم تهديد اوباما باستخدام الفيتو ضد قرار حصول فلسطين على العضوية التامة في الامم المتحدة.

وعبر عدد من الشبان عن نقمتهم الشديدة أيضا لتصريحات السفير الأمريكي الأخيرة المساندة لإسرائيل في سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضافوا أن قرارات الكونجرس الأمريكي وآخرها فرض حظر على الأموال المقدمة للشعب الفلسطيني تكشف عن الوجه الحقيقي لأمريكا ومساندها للظلم والعدوان.

ورغم الاعتداء الا ان حفل الاستقبال تم بمشاركة عدد قليل من الصحفيين، في ظل مقاطعة عدد من الصحفيين لهذا الحفل، رفضاً للسياسة الامريكية.

وتم حفل الاستقبال في مطعم الصنوبر في مدينة رام الله الساعة الخامسة من مساء اليوم وسط دعوات على الفيسبوك لمقاطعته احتجاجا على السياسات الامريكية المنحازة لاسرائيل

 

انشر عبر