شريط الأخبار

واعد: الأوضاع داخل السجون تتجه نحو التدهور

02:43 - 04 تموز / أكتوبر 2011

واعد: الأوضاع داخل السجون تتجه نحو التدهور

فلسطين اليوم: غزة

حذرت جمعية واعد للأسرى والمحررين من تدهور قادم ستشهده السجون الصهيونية بعد أن رفضت قوات مصلحة السجون الصهيونية الاستجابة لمطالب الأسرى إلا بعد أن يوقف الأسرى إضرابهم.

وقد أفاد الأسرى لجمعية لواعد بأن ضباط الاستخبارات داخل السجون يقومون منذ بدء الإضراب وحتى اللحظة بتهديد الأسرى في حال استمر الإضراب، وأن بعض هذه التهديدات بدأت بالتطبيق ومن أبرزها: تقليص مدة "الفورة" اليومية من ثلاثة ساعات إلى ساعة واحدة، ومنع ذوي الأسرى المضربين من زيارتهم، والاعتداء على الأقسام وتفتيشها وتخريبها في أوقات راحة الأسرى ونومهم كما حدث ليلة أمس في اقتحام بعض الأقسام في سجني نفحة وعسقلان.

واعتبر المسؤول الإعلامي لواعد عبدالله قنديل أن متابعة المجرم نتنياهو لملف الأسرى وتهديدهم أكثر من مرة يعتبر جريمة فاضحة بحق الحكومة الصهيونية التي تفرض سطوتها على أسرى عزّل ضمن لهم القانون الدولي حقوقهم كاملة، وتدلل على أن هناك خطة صهيونية مبرمجة للنيل من الأسرى والأسيرات الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية داخل أقبية التحقيق الصهيونية.

ودعا قنديل الجماهير الفلسطينية لضرورة المشاركة المستمرة في كل الفعاليات التي تنظم وذلك دعما لصمود الأسرى حتى نيل مطالبهم العادلة، وحتى تحرير آخر أسير من سجون الاحتلال المجرم.

انشر عبر