شريط الأخبار

الأغا يطالب اتحاد العاملين في الانروا بوقف الإضراب

02:14 - 04 آب / أكتوبر 2011

زكريا الأغا يطالب اتحاد العاملين في الانروا بوقف الإضراب

فلسطين اليوم: غزة

طالب د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) واتحاد العاملين بالوكالة العودة إلى الحوار حول المطالب المقدمة من قبل اتحاد العاملين وأن يفسح كلاهما الوقت الكافي لمناقشة القضايا المطروحة ومعالجتها وإيجاد أفضل الحلول لها بعيداً عن سياسة الإضرابات التي تعطل الخدمات المقدمة للاجئين على الصعيد التعليمي والإغاثي والصحي .

وأكد على ضرورة حل جميع القضايا العالقة عبر الحوار المثمر والبناء على قاعدة حماية حقوق الموظفين وأمنهم الوظيفي، وبذل كل الجهد المطلوب للتوصل لحل الأزمة الحالية بين الاتحاد والوكالة حتى لا ينعكس أي أثر سلبي على اللاجئين الفلسطينيين والخدمات المقدمة لهم، والذين هم بحاجة ماسة لكل المساعدة المطلوبة والضرورية.

ودعا الأغا اتحاد العاملين إلى وقف الإضراب لإتاحة مزيد من الوقت لحل جميع القضايا العالقة مطالباً في الوقت ذاته إدارة وكالة الغوث بالتعامل بمسؤولية وبإيجابية مع القضايا المطروحة من قبل اتحاد العاملين. 

كما شدد على ضرورة تحييد مخيمات اللاجئين والخدمات المقدمة للاجئين من تعليم وصحة وإغاثة من كافة الإشكالات القائمة بين اتحاد العاملين والأونروا ، لما له من انعكاسات سلبية على اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف حياتية صعبة للغاية وخاصة طلبة المدارس التي نحرص جميعاً على رفع المستوى التعليمي لهم  مشيراً أن حرمان أكثر من 220 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في مدارس الأونروا من تحصيلهم الدراسي نتيجة الإضراب هي خسارة لنا جميعاً لذلك يتوجب على كلا الطرفين حل الإشكال عبر الحوار  واللجوء إلى الحكمة والعقلانية لإنهاء الأزمة دون اللجوء للإضرابات التي تكون دوماً نتائجها سلبية على اللاجئين الفلسطينيين .

انشر عبر