شريط الأخبار

بلدية غزة تنفي نيتها وقف تحويل سوق فراس" من صفيح لمبنى حضاري

08:50 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2011

بلدية غزة تنفي نيتها وقف تحويل سوق فراس" من صفيح لمبنى حضاري

فلسطين اليوم-غزة

أكدت بلدية غزة مضيها في الخطوات اللازمة للبدء في تحويل سوق " فراس " وسط مدينة غزة من سوق مبني من الصفيح إلى سوق مبني بشكل حضاري متطور مع العديد من الإضافات ، نافيةً الأنباء التي رُددت في بعض وسائل الإعلام حول إلغاء المشروع.

و أوضحت البلدية في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن خطوات إعادة بناء السوق تجري بإطلاع الجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية التي باركت المشروع، و أعضاء المجلس التشريعي عن مدينة غزة ، لافتةً إلى أن المشروع سينقل السوق و المنطقة المحيطة نقله نوعية ،لإعادة بناء السوق أضخم مشروع لإنشاء سوق مركزي في قطاع غزة.

و أوضحت أنها  إنتهت من المخطاطات التفصيلية للمشروع، مبينة إنها اتبعت الاجراءات القانونية الصحيحة في الاتفاق على اعادة بناء السوق .

 

وذكرت البلدية أن الهدف من اعادة بناء السوق غير استثماري بالدرجة الأولى ، مؤكدةً أنها لن تغفل الحقوق الخاصة للتجار ، و إلى جانب الصالح العام ولن تحرمهم من أماكنهم في السوق.

 

وبينت البلدية أن البدء في المشروع سيفتح مئات فرص العمل للعمال و أصحاب المهن المختلفة، إضافة إلى الإستفادة المباشرة للتجار و أصحاب المحلات في سوق فراس ، و سكان مدينة غزة بشكل عام.

انشر عبر