شريط الأخبار

مصر تقرر إغلاق معبر رفح يومي 6 و7 أكتوبر الجاري

01:04 - 04 حزيران / أكتوبر 2011

مصر تقرر إغلاق معبر رفح يومي 6 و7 أكتوبر الجاري

فلسطين اليوم: القاهرة

قررت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري، يومي السادس والسابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لمناسبة العطلة الرسمية لأعياد أكتوبر، على أن يستأنف العمل بالمنفذ يوم الثامن، طبقا للآليات السابقة المتفق عليها من الجانبين المصري والفلسطيني.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط التي أوردت النبأ، أن آلية العمل في معبر رفح الآن هي ذاتها التي اتبعت قبل عام 2007 وتنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن، والذكور أقل من (18) عاما وأكثر من (40) عاما. وكذلك للقادمين للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.

كما تنص الآلية على الإعفاء للقادمين عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبى والأبناء القادمين برفقة والديهم المعفيين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة، وكذلك الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة، مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية، وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها.

كما يشترط في كافة تلك الحالات حمل الأخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية، وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر، إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول.

انشر عبر