شريط الأخبار

سلطة الطاقة بغزة تحذر المواطنين من الاعتداء على شبكة الكهرباء العامة

10:08 - 03 حزيران / أكتوبر 2011

سلطة الطاقة بغزة تحذر المواطنين من الاعتداء على شبكة الكهرباء العامة

فلسطين اليوم _ غزة

أصدر رئيس سلطة الطاقة و رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء لمحافظات غزة المهندس كنعان عبيد قراراً بشأن منع المواطنين من الاعتداء أو القيام بأية أعمال على شبكة الكهرباء العامة , وذلك استناداً إلى صلاحياتنا الواردة بالقانون رقم (12) لسنة 1995م ,وإلى قرار مجلس الوزراء الفلسطيني رقم 11 لسنة 1999م.

 

وأكد القرار في حال فصل التيار الكهربائي عن أي عقار فإنه يحظر على أي مواطن سواءً كان مشتركاً أو منتفعاً إعادة التيار الكهربائي بنفسه أو بواسطة أي شخص آخر.

 

كما حظر القرار على أي مواطن المساس بمرفق شبكة الكهرباء العامة سواءً من خلال الصعود على أعمدة شبكة الكهرباء أو الدخول إلى غرفها أو العبث بأدواتها أو معداتها أو أسلاكها أو إعادة التيار الكهربائي لأي مواطن أو رفع أو تنزيل سكاكين وقواطع الشبكة بغرض التأثير على برنامج توزيع الأحمال أوربط أي وصلة أو كابل على الشبكة العامة.

 

وحذر القرار المواطنين من القيام بأي أعمال صيانة كهربائية مهما كان نوعها في أي عقار إذا كانت تتطلب العمل على شبكة الكهرباء العامة أو فك الأختام والأحراز المختومة بواسطة طواقم شركة توزيع الكهرباء.

 

كما ومنع القرار أي شخص ربط عقاره بمصدرين مختلفين للتيار الكهربائي حفاظاً على العمل ببرنامج توزيع الأحمال على المواطنين.

 

ودعا رئيس سلطة الطاقة كل شخص مراجعة مقر شركة توزيع الكهرباء بمنطقته في حال فصل التيار الكهربائي عنه من قبل الشركة أو في حال حدوث خلل مرتبط بشبكة الكهرباء العامة أو في حال لزوم فك الأختام والأحراز المختومة من قبل طواقم الشركة.

 

 

انشر عبر