شريط الأخبار

وزير الدفاع الأميركي: قرار الكونغرس حجب المساعدات عن السلطة خاطيء

08:07 - 03 تموز / أكتوبر 2011

وزير الدفاع الأميركي: قرار الكونغرس حجب المساعدات عن السلطة خاطيء

فلسطين اليوم _ رام الله

دان وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا قرار الكونغرس الأميركي تجميد أموال مخصصة لدعم الفلسطينيين معتبرا هذا القرار بأنه "خطأ" وقال: "انه وقت حساس وهو ليس وقت تجميد الاموال للسلطة الفلسطينية".

 

 واضاف: "كلا الطرفين، اسرائيل والفلسطينيين، يستفيدون من المساعدة الاميركية وقد تم ملاحظة النتائج الايجابية لهذا الدعم".

 

وقال الوزير الأميركي انه "يجب على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني التوجه إلى حل النزاع على أساس مبدأ دولتين لشعبين مؤكدا أن الإدارة الأميركية تدعم ذلك".

 

وفي أعقاب لقاء مع وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك اكد الوزير الاميركي على انه "لا يمكن لإسرائيل الاعتماد على القدرات العسكرية فحسب وانما يجب عليها التوجه الى المسار الدبلوماسي ايضا", مشيرا الى انه بحث هذا الموضوع مع باراك وسيبحثه لاحقا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

ومن جهة ثانية فقد أكد رئيس السلطة محمود عباس استعداد الجانب الفلسطيني للعودة إلى المفاوضات في حال قيام إسرائيل بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها كوقف الاستيطان والقبول بمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967.

 

ومن جهته فقد اكد الوزير الامريكي على ان" حل الدولتين هو لمصلحة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لذلك لابد من الوصول إلى حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية". مشددا على "ضرورة إيجاد طريق للعودة إلى المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

 

الجدير ذكره أن صحيفة (إينديبيندنت) البريطانية كانت قد أفادت في وقت سابق أن الكونغرس الأمريكي أوقف إحالة حوالي 200 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية.

 

انشر عبر