شريط الأخبار

الاتحاد العام للمرأة بغزة يعلن تضامنه مع الاسرى المضربين

04:16 - 03 تموز / أكتوبر 2011

الاتحاد العام للمرأة  بغزة يعلن تضامنه مع الاسرى المضربين

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية تضامنه مع الاسرى والاسيرات الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام في مواجهة سياسة الاحتلال.

ودعا الاتحاد في يبان صحفي، اليوم الاثنين "لانجاح الفعاليات الوطنية والمشاركة الفاعلة في المسيرات والاعتصامات المنظمة في جميع المحافظات اليوم الاثنين في تمام الساعة الواحدة واعتبار يوم الأربعاء يوما لنصرة عدالة قضية الأسرى والخروج بمسيرات حاشدة في تمام الساعة الواحدة في مراكز المدن والتجمعات.

ودعت امال حمد عضو الامانة العام للاتحاد العام للمراة الفلسطينية  إلى إقامة خيم الاعتصام في مراكز المدن وأمام مقار الصليب الأحمر الدولي لإيصال صوت الأسرى إلى الجهات الحقوقية والإنسانية الدولية، كما دعا وسائل الإعلام للقيام بواجبها المهني والإنساني لإبراز قضية الأسرى ومعاناتهم أمام الرأي العام.

وحمّلت حمد سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الاسيرات والاسرى، مطالبا المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها عن الأسرى و"انتهاكها الفظ" لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت امال حمد من جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية ومختلف مؤسساته واتحاداته الشعبية والوطنية الوقوف إلى جانب الاسيرات والاسرى والخروج بمسيرات جماهيرية حاشدة والتحرك على مختلف المستويات الرسمية والشعبية لنصرتهم في معركتهم.

جدير بالذكر ان الاسرى يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سياسية الاحتلال في العزل الانفرادي وتكبيل الأيدي والأرجل ومنع زيارات الأهل والحرمان من التعليم والاستمرار في اهمال المعالجة الطبية.

انشر عبر