شريط الأخبار

العدل بغزة:مسلسل حرق المساجد سياسة ممنهجة يقترفها الاحتلال الإسرائيلي

10:59 - 03 تموز / أكتوبر 2011

 

العدل بغزة:مسلسل حرق المساجد سياسة ممنهجة يقترفها الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية بغزة، الجريمة الجديدة الذي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق دور العبادة بإقدام قطعانهم من المستوطنين بحرق مسجد طوبا في الجليل الأعلى بعد أقل من شهر واحد على إقدامهم حرق مسجد النورين جنوبي نابلس.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن حرق المسجد يضيف سجلاً جديدا من جرائمه وليثبت الاحتلال مدى بشاعته واستهتاره بمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم وثقافته المتجذرة المعادية لحرية العبادة، ضارباً بعرض الحائط كافة الشرائع الإلهية والقوانين والاتفاقات الدولية لاسيما اتفاقيات جنيف ولاهاي التي تدعو إلى عدم انتهاك حرمة الأماكن المقدسة وكفلت حرية العبادة.

 

وحَمَلت وزارة العدل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية المطلقة عن هذه الجريمة وتطالبه بالكف عن المضي قدماً في هذه المؤامرة الخطيرة والحرب الشاملة على المقدسات الإسلامية في فلسطين وأن سياسة حرق المساجد جريمة لن تمر دون محاكمة على هذه الجرائم الممنهجة التي يرتكبها.

 

وطالبت وزارة العدل المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الوقوف عند مسؤولياتهم بمنع هذا الاحتلال من الاستمرار بمسلسل جرائمه بحق المقدسات الإسلامية وتطالبهم بمتابعة جرائمه وتقديم قادته إلى المحاكمة كمجرمي حرب لانتهاكاتهم ومخالفاتهم الدائمة للقوانين الدولية. 

 

 

انشر عبر