شريط الأخبار

مصادر أوروبية: لن نوقف مساعداتنا المالية للفلسطينيين

08:41 - 03 حزيران / أكتوبر 2011

 

 

مصادر أوروبية: لن نوقف مساعداتنا المالية للفلسطينيين

فلسطين اليوم- وكالات

قالت مصادر أوروبية أن مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون أبلغت الرئيس محمود عباس بأن الاتحاد الأوروبي لن يوقف مساعداته للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بعد تقديم طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي.

 

وقالت المصادر:"اشتون أبلغت الرئيس عباس بأن المساعدات سواء المقدمة إلى السلطة الفلسطينية أو للشعب الفلسطيني من خلال المشاريع التي تنفذ في الأراضي الفلسطينية سوف لن تتوقف أو تتجمد بعد توجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولي لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة".

 

وكان الكونغرس الأمريكي قرر وضع قيود على صرف مساعدات للشعب الفلسطيني بعد تقديم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن.

 

وبدوره قال وزير الخارجية رياض المالكي تعقيبا على ما تردد عن قرار الكونغرس الأمريكي تجميد مساعدات بقيمة 200 مليون دولار للفلسطينيين"حتى اللحظة لم تتسلم السلطة الوطنية أي تأكيد رسمي وبالتالي فإن السلطة تنتظر التأكيد للتعقيب على القرار"وأضاف بعد اجتماع مع ممثلي البعثات الدبلوماسية في الأراضي الفلسطينية" يجب ألا تقع القيادة الفلسطينية تحت أي ضغوطات أو تهديدات بأي شكل كانت لأن موقفنا هو موقف صلب وقوي وبالتالي علينا التمسك بهذا التوجه رغم مخاطر نتائج هذه الخطوة".

 

وأعلن المالكي إن "السلطة الوطنية ستتوجه لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة وسائل دعم الشعب الفلسطيني في حالة نفذ الكونغرس الأميركي تهديداته بقطع المساعدات كرد على التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة".

 

وكان الرئيس محمود عباس طلب من الدول العربية في أثناء اجتماعات لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية الأخيرة بتوفير شبكة أمان للفلسطينيين في حال أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على وقف مساعداتها للفلسطينيين.

 

وقد قدمت المملكة العربية السعودية 200 مليون دولار مساعدات للشعب الفلسطيني أثناء تقديم الرئيس محمود عباس طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

انشر عبر