شريط الأخبار

60% من جنود البحرية الصهيونية مصابون بأمراض خبيثة

06:34 - 02 تموز / أكتوبر 2011

60% من جنود البحرية الصهيونية مصابون بأمراض خبيثة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تبحث لجنة الخارجية و'الامن' التابعة للكنيست الصهيوني خلال الأيام القليلة القادمة وبشكل سري معطيات نقلها عضو اللجنة يؤال حسون، تشير وبشكل واضح الى إمكانية إصابة الجنود الذين يخدمون في فرق 'الكوماندو' البحري الإسرائيلي وما شابهها في فرق بحرية أخرى بأمراض خطيرة في سن مبكرة.

واستند عضو الكنيست الإسرائيلي حسون في معطياته إلى دراسة خاصة شملت مئات الجنود الذين انهوا خدمتهم العسكرية ضمن الفرق والوحدات القتالية التنفيذية التابعة للبحرية الاسرائيلية.

وجاء في البحث الذي اجري بتوجيه من المحامي موشة كوبيكابلينيسكي، وعددا اخر ممن تعاملوا منذ سنوات طويلة مع دعاوى وقضايا قانونية رفعتها عائلات جنود الكوماندو البحري الذين اصيبو بامراض نتيجة غوصهم في نهر 'كيشون' شديد التلوث ان التدريبات القاسية والبقاء تحت الماء لفترات طويلة واللياقة البدنية العالية جدا المطلوبة من هؤلاء الجنود تضر بالحالة الصحية لهم وتؤدي الى اصابتهم بامراض مختلفة.

وأجرت زوجة احد الجنود بحثا شمل 500 جندي سابق خدموا في الوحدات البحرية المختلفة وتوصلت الى نتائج غاية في القسوة مفادها ان 60% من الجنود الذين يقعون في الفئة العمرية ما بين 20-50 سنة تحدثوا عن اصابتهم بامراض مختلفة اصيبوا بها نتيجة خدمتهم العسكرية مثل السكتات القلبية وتشويش في القدرة على السمع وامراض تتعلق بالخصوبة ومشاكل في الاوعية الدموية والسكري واخيرا اخطرها السرطان.

واخيرا احتل مرض السرطان حيزا كبيرا في نتائج البحث حيث اصيب 110 جنود من بين الـ 500 جندي الذين اشتركوا في البحث بالسرطان بمختلف انواعه ودرجاته.

انشر عبر