شريط الأخبار

دعوات لمسيرات تضامنية واسعة مع الأسرى يوم غد

06:30 - 02 تموز / أكتوبر 2011

دعوات لمسيرات تضامنية واسعة مع الأسرى يوم غد

فلسطين اليوم – غزة

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' – مفوضية التعبئة والتنظيم، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات التضامن والإسناد لأسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمسيرات في مراكز المدن عند الساعة الواحدة من بعد ظهر غد الاثنين .

وقال بيان صدر عن اللجنة الإعلامية في المفوضية : أن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال يخوضون معركة ضارية 'معركة الأمعاء الخاوية' ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية التي باتت تصعد من سياساتها القمعية والتعسفية ضد الأسرى والمعتقلين وذويهم.

وأكد البيان على أن قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي هي قضية وطنية وإنسانية، وعلينا جميعاً مسؤولية نصرة هذه القضية العادلة.

كما وطالب البيان المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم في توفير حماية دولية للأسرى والمعتقلين الذين يتعرضون لأبشع الممارسات العنصرية والفاشية في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

نقابة الموظفين تدعو الموظفين للمشاركة في الاعتصام

دعا بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الموظفين للمشاركة في الاعتصام الحاشد وسط مدينة رام الله – ميدان الشهيد ياسر عرفات يوم الاثنين الموافق 3/10/2011 الساعة الواحدة ظهراً دعماً لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى في معتقلات الاحتلال والتي دخلت يومها الخامس.

وقال زكارنة :'ان إرادة القوة لن تهزم قوة الإرادة لأبطالنا الأسرى'، مبيناً ان كل الشعب الفلسطيني سيهب للدفاع عن أبطال الحرية وقادة الشعب الفلسطيني الذي يواجهون ممارسات الاحتلال يكل شموخ وكبرياء .

وبين زكارنة ان معركة الأسرى هي معركة كل فلسطيني شريف ومناضل وستحظى بمساند كل احرار العالم وأبطال الربيع العربي، داعياً جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة بكل قواهم الحية في مساندة إخوانهم الأسرى.

انشر عبر