شريط الأخبار

اللوح ينفي لـ"فلسطين اليوم" تحديد موعد لعقد لقاء مع حماس

11:14 - 02 تشرين ثاني / أكتوبر 2011


اللوح ينفي لـ"فلسطين اليوم" تحديد موعد لعقد لقاء مع حماس

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

نفى مفوض العلاقات الوطنية لحركة فتح في غزة دياب اللوح اليوم الأحد, أن يكون هناك أي موعد جديد لعقد لقاء بين حركتي فتح وحماس في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقال دياب, لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" أن هناك مشاورات واتصالات بين الحركتين تجرى على مستوى القيادة العٌليا للحركتين من أجل عقد لقاء، ونأمل أن يكون اللقاء قريب من أجل إنهاء ملف الانقسام والعودة للوحدة الوطنية.

وشدد على وجود ايجابية لدي الحركتين لإنهاء ملف الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية.

ولفت, إلى أن حديث حركة فتح المتكرر عبر وسائل الإعلام المختلفة حول المصالحة الفلسطينية يدلل على أن الحركة تترجم استعدادها وجهوزيتها لاستكمال ملف المصالحة ومناقشة كافة الملفات العالقة وعلى رأسهم ملف تشكيل الحكومة الانتقالية.

ومن الجدير ذكره أن حركة فتح وحركة حماس قد أرجئتا مناقشة ملف الحكومة الانتقالية إلى ما بعد انتهاء رئيس السلطة محمود عباس من معركته الدبلوماسية "مع العالم" في أيلول الهادفة للحصول على عضوية كاملة في مجلس الأمن وقيام الدولة الفلسطينية.

فيما طالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس رئيس السلطة عباس والفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة لعقد لقاء وطني شامل لعمل مراجعة سياسية شاملة وعميقة للمسار السياسي الفلسطيني.

انشر عبر