شريط الأخبار

معتقل من غزة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

10:04 - 02 تموز / أكتوبر 2011

وزارة الأسرى : معتقل من غزة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة  

أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين بان الأسير "فهد صبحي مسعد زقزوق" من مدينة غزة دخل أمس عامه العشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بان الأسير "زقزوق" معتقل منذ 30/9/1992 ، ويمضى حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ، بتهمة الانتماء إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام وتنفيذ عمليات عسكرية خلال الانتفاضة الأولى أدت في حينه إلى مقتل جنود إسرائيليين، حيث كان يرافق الشهيد عماد عقل .

ويعتبر الأسير "زقزوق" من قيادات الحركة الأسيرة في السجون، وكان احد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في السجون في وقت سابق .

وكان الأسير زقزوق قد اعتقل ولم يتجاوز عمره ال17 عاماً ، و تعرض بعد اعتقاله لتحقيق قاسى لعدة شهور ، وهو الآن محروم من زيارة ذويه كباقي أسرى قطاع منذ ما يزيد عن 52 شهراً متواصلة .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال لا يزال يختطف في سجونه (300) أسيراً منذ ما قبل عام 1994 ، بينهم (143) أسير امضوا أكثر من عشرين عاماً في السجون ، وهم من نطلق عليهم "عمداء الأسرى" ، ومنهم (45) أسير امضوا أكثر من ربع قرن في السجون ، وهناك (4) أسرى امضوا أكثر ثلاثين عاماً في السجون أقدمهم الأسير "نائل صالح البرغوتى" والمعتقل منذ 4/4/1978 ، والأسير (فخري عصفور البرغوتى) والمعتقل منذ 23/6/1978 ،واللذان امضيا أكثر من 33 عاماً في السجون .

وبين الأشقر أن الأسرى يخوضون هذه الأيام اضراباً عن الطعام فى ظل هجمة شرسة يتعرضون لها من قبل الاحتلال ، الذي فرض عليهم العديد من العقوبات القاسية لإرغامهم على إنهاء الإضراب كالعزل الانفرادي والغرامات المالية ومنع الزيارات والكنتين والنقل بين السجون ، إلا أن الأسرى مصممون على استعاده حقوقهم وانجازاتهم التي حققوها بالدماء والشهداء والجوع .

وناشدت الوزارة المؤسسات الدولية وفى مقدمتها الصليب الأحمر الدولي زيارة السجون للاطلاع بشكل واضح على أوضاع الأسرى الصعبة، التي دفعت الأسرى للإضراب ، والضغط على الاحتلال لتحسين شروط حياة الأسرى ووقف الانتهاكات المستمرة بحقهم . 

 

 

انشر عبر