شريط الأخبار

ابو مغلي : الاتفاق المبدئي على ايفاد اطباء للتخصص في باكستان

10:00 - 02 تموز / أكتوبر 2011

ابو مغلي : الاتفاق المبدئي على ايفاد اطباء للتخصص في باكستان

فلسطين اليوم-رام الله

قال وزير الصحة بحكومة رام الله د. فتحي ابو مغلي ان باكستان وافقت مبدئيا على استقبال اطباء فلسطييين للتدريب في مستشفياتها المتميزة وفي التخصصات التي تطلبها وزارة الصحة الفلسطينية وكذلك استقبال اطباء باكستانيين لاجراء العمليات وتدريب الكفاءات المحلية داخل فلسطين .

جاء هذا عقب الاجتماع الذي اجراه د. ابو مغلي مع وفد باكستاني رفيع المستوى برئاسة المبعوث الخاص لرئيس الوزراء شهناز وزير علي والسفيرة الباكستانية في جمهورية مصر العربية سيما ناقفي ود. مبشر رياض شيخ زالذي يعمل كمدير تنفيذي في منظمة الصحة العالمية بحضور د. حسام طوقان المستشار الطبي في سفارة فلسطين بالقاهرة .

وزير الصحة قال ان الوفد الباكستاني ابدى استعداه لتوقيع اتفاقية تعاون ثنائي في المجال الصحي يتضمن ابتعاث اطباء فلسطييين للتخصص في الباكستان وكذلك استضافة نخبة من الاستشاريين الباكستانيين لتدريب الاطباء الفلسطيين داخل الوطن ، اضافة الى اجراء عمليات جراحية نوعية خلال فترة اقامتهم .

وكانت وزير علي قد وجهت دعوة الى وزير الصحة د. ابو مغلي لزيارة باكستان للاطلاع على النظام الصحي المعمول به وتعزيز افاق التعاون المشترك لما فيه خدمة القطاع الصحي الفلسطييني .

 

واكدت وزير علي الى دعم الباكستان المطلق لجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في معركة نيل الاستحقاق للدولة الفلسطيينة في الامم المتحده ، منوهة الى ان باكستان تعتبر داعما اساسيا لفلسطين في كافة المحافل الدولية وعلى مر التاريخ .

انشر عبر