شريط الأخبار

حكومة غزة تدعو "الأنروا" للتراجع عن قراراتها تجاه موظفيها‏

09:23 - 02 آب / أكتوبر 2011

حكومة غزة تدعو "الأنروا" للتراجع عن قراراتها تجاه موظفيها‏

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الحكومة الفلسطينية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" باحترام إرادة النظام السياسي الفلسطيني، مؤكدة على أنه من غير المقبول أن تجعل الوكالة من نفسها سلطة جديدة داخل المجتمع الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحكومة "طاهر النونو" في بيان صحفي، إن التدخل السافر في حياة المجتمع الفلسطيني لا ينم عن حيادية تدعي الوكالة ممارستها وإنما يعكس مدى التسييس في قراراتها وتدخلها ضد الحياة الديمقراطية الفلسطينية وانصياعها لمفاهيم أمريكية إسرائيلية ومحاولتها إسقاطه على موظفيها".

وشدّد على رفض الحكومة لمبدأ عقاب موظف أو رئيس اتحاد الموظفين لمجرد مشاركته في نشاطات نقابية مجتمعية عادية، مطالبا الوكالة باحترام إرادة النظام السياسي واحترام خصوصية الواقع الفلسطيني ورموزه وممثليه.

ودعا البيان الوكالة أن لا تفرض على موظفيها سياسة معادية للمجتمع، مؤكداً أن من يحكم الواقع الفلسطيني ليس القرارات الصادرة عن الكونغرس أو البيت الأبيض ودور "الأونروا" هو دور وظيفي تجاه اللاجئين إلى حين عودتهم.

كما طالب "الأونروا" بالتراجع عن قراراتها تجاه موظفيها ومراجعة مواقفها تجاه الاحترام الكامل للنظام السياسي الفلسطيني وعادات وطبائع المجتمع الفلسطيني والتوقف عن إهانة رموزه بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

 

 

انشر عبر