شريط الأخبار

بري :الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية تهدف إلى تهويد القدس

07:51 - 01 حزيران / أكتوبر 2011

بري :الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية تهدف إلى تهويد القدس

فلسطين اليوم – طهران

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم السبت إن تهويد القدس هو الهدف الرئيسي للأنشطة الاستيطانية لإسرائيل.

وأوضح بري ،خلال مشاركته في المؤتمر الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد حاليا في العاصمة الإيرانية طهران، أن إسرائيل تهدف إلى إلغاء الهوية الحقيقية لمدينة القدس من خلال بناء مستوطنات جديدة.

كما أشار إلى أن عدد المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية قد تجاوز نصف مليون شخص، في الوقت الذي تضاعفت فيه مساحة المستوطنات.

وأوضح رئيس مجلس النواب اللبناني ، حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية، أن سياسة إسرائيل في بناء المستوطنات غير الشرعية تتناقض مع جميع القوانين الدولية، كما أكد أن إسرائيل تسعى إلى زرع بذور الشقاق بين الفصائل الفلسطينية ،مشيرا إلى أن إسرائيل ليست مهتمة بالسلام، كما أشاد بدعم إيران للقضية الفلسطينية.

وقد افتتح بري في وقت سابق من اليوم المؤتمر الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران بحضور القائد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئي.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر على مدار يومين تحت شعار "فلسطين وطن الفلسطينيين" والذي يبحث عن سبل مساعدة الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المغتصبة.

ويشارك في المؤتمر ، الذي يرأسه علي لاريجاني رئيس مجلس الشوري الإسلامي ، كل من أمين عام حركة "الجهاد الإسلامي" رمضان عبدالله شلح، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، ووفود من لبنان والعراق وقطر وسوريا والكويت وإندونيسيا وأكثر من 70 دولة في العالم.

انشر عبر