شريط الأخبار

الإصابة تبعد فابريغاس ثلاثة أسابيع

07:11 - 01 حزيران / أكتوبر 2011


         

برشلونة/ أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم السبت أن لاعب خط وسطه سيسك فابريغاس تعرض لإصابة في الساق اليمنى خلال تدريبات الفريق اليوم ليتأكد غياب اللاعب عن صفوف الفريق لمدة ثلاثة أسابيع.

 

وانضم فابريغاس لقائمة المصابين في الفريق الكتالوني، والتي تضم كلا من أندريس إنييستا والشيلي أليكسيس سانشيز والهولندي إبراهيم أفيلاي، ليضاعف من تعقيد الأمور أمام المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق قبل المباريات المقبلة الصعبة.

وبذلك، يغيب فابريغاس (24 عاماً) نجم أرسنال الإنكليزي سابقاً عن مباريات برشلونة أمام سبورتنغ خيخون، المقررة غدا الأحد، وريسينغ سانتاندر في الدوري الاسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا.

 

كما يغيب عن صفوف المنتخب الاسباني في مباراتيه أمام التشيك واسكتلندا في السابع و11 من الشهر الحالي ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

 

أموال العالم لا تكفي لشراء ميسي

 

دبي/ لا يعتبر فقط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، وإنما جوهرة لا تقدر بثمن، ولا تكفي أموال الدنيا لشراء لاعب مثله، وذلك من وجهة نظر ناديه الإسباني برشلونة.

 

وكان ميسي قد حقق إنجازا جديدا الأربعاء الماضي عندما أحرز هدفين من أصل خمسة سجلها فريقه في شباك باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم لاديسالو كوبالا هداف الفريق السابق بوصوله للهدف 194.


41 هدفا على العرش الكاتالوني

 

وبات ميسي ثاني هداف لبرشلونة عبر تاريخه بفارق 41 هدفا فقط عن سيزار رودريغو الملك المتوج على عرش التهديف الكاتالوني.

 

وقال أندوني زوبيزاريتا حارس مرمى إسبانيا السابق والمدير الرياضي لنادي برشلونة في تصريحات نقلتها صحيفة آس: "حقيقي أن ميسي لاعب عظيم، وحقيقي أيضا أن كل الأموال الموجودة داخل عالم كرة القدم لا تكفي لشراء لاعب مثله".

 

وبالنظر إلى أن ميسي لم يتم عامه الخامس والعشرين، فإن المهاجم الأرجنتيني المذهل قد يصبح الهداف التاريخي لبرشلونة خلال أقل من موسمين.

 

الشباك المدريدية مذاق خاص

 

الطريف أن ميسي يكن للشباك المدريدية عشقا لا يضاهيه عشقه لأي شباك أخرى، حيث هز شباك عملاقي العاصمة الإسبانية 30 مرة، أكثر من أي ناد وفريق آخر.

 

وأحرز ميسي 13 هدفا في شباك غريمه اللدود ريال مدريد، آخرهم ثنائية في مباراة إياب كأس السوبر الإسباني في آب/أغسطس الماضي.

 

فيما أحرز الجوهرة الأرجنتينية 17 هدفا في شباك أتليتكو مدريد، كان آخرهم ثلاثية في لقاء الدوري الأخير والذي انتهى بفوز البرسا بخماسية نظيفة.

 

تجدر الإشارة إلى أن ميسي، البالغ من العمر 24 عاما، قد بدأ مسيرته مع برشلونة منذ عام 2004 وهو في سن السادسة عشرة.

 

انشر عبر