شريط الأخبار

الاتحاد العام لموظفي الانروا يعلن عن سلسلة فعاليات تصعيدية

06:12 - 01 حزيران / أكتوبر 2011

الاتحاد العام لموظفي الانروا يعلن عن سلسلة فعاليات تصعيدية

فلسطين اليوم - غزة

أعلن الاتحاد العام للموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) السبت عن سلسلة فعاليات تصعيدية ستجري خلال الأسبوع الجاري وذلك احتجاجا على إجراءاتها في قطاع غزة.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفی أن هذه الفعاليات، هي إغلاق أبواب المقر الرئيس لوكالة الغوث يومي الاثنين والخميس، بحيث يلتزم الزملاء بيوتهم، وإغلاق أبواب مركز تدريب غزة (الصناعة) يومي الاثنين والخميس ويلتزم الزملاء والطلبة بيوتهم.

وذكر أن من هذه الفعاليات تنظيم إضراب شامل بجميع مدارس وكالة الغوث يوم الأربعاء المقبل، بحيث يداوم المعلمون في مدارسهم من الساعة السابعة وحتى التاسعة، ومن ثم تنظيم اعتصام كبير داخل مقر الوكالة بمشاركة 8 ألاف معلم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الوكالة، وسيتم الاستماع إلى رسالة اتحاد الموظفين في يوم المعلم العالمي.

وأكد أن الدوام سيعلق في جميع مؤسسات الوكالة في مناطق عملياتها الخمس وذلك يوم الخميس المقبل من الساعة العاشرة وحتى الساعة الـ11.

وأشار إلى أنه سيتم تعليق الدوام في العيادات للفترة الصباحية الساعة الـ12، والفترة المسائية الساعة السادسة حتى نهاية الدوام، وأيضا تعليق الدراسة في المدارس في الفترة الصباحية الساعة العاشرة والنصف صباحًا، والفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

وقال الاتحاد: إن "إدارة الوكالة تستمر في تحدي إرادة 11 ألف موظفًا، وتعلن بكل صراحة ووضوح أن أبواب الحوار والتفاهم قد أغلقت، وعلى الجميع أن يلتزم الصمت وينفذ الأوامر".

واستنكر التصريحات "الاستفزازية" للقائم بأعمال مدير عمليات الوكالة التي هدد فيها الموظفين وتوعدهم في حال القيام بأي أعمال أو أنشطة خارج نطاق عملهم، حتى لو كان العمل مجتمعي أو خيري بإنزال أقصى العقوبات بحقهم، عادا هذه التصريحات إمعانا في التحدي.

وتساءل الاتحاد "هل وصل الاستهتار بنا كعاملين في وكالة الغوث أن نمنع من مشاركة أبناء شعبنا ألامه ومعاناته؟، ومن منا لا يسعى إلي خدمة المحرومين والمعوزين؟، ومن منا ينأى بنفسه عن إصلاح ذات البين وتحقيق السلم المجتمعي؟".

وتابع "كلام خطير وفي حال تنفيذه فإننا نعتقد أن غالبية زملائنا سيتخذ في حقهم العقوبات من قبل إدارة الوكالة، وسيعيشون في جو من الإرهاب الوظيفي والخوف على المستقبل، وستبقى التعليمات سيفاً مسلطاً على رقابهم".

ولفت إلى أن مجموعة من الهموم والأولويات والقضايا الكبيرة التي طالما انتظرنا الإجابة عليها من قبل إدارة الوكالة، مضيفًا "أين وصلت نتائج المسوحات التي كان من المفترض الإعلان عنها منذ أكثر من شهر؟، وفى الوقت نفسه يعلن المفوض العام أن هناك أزمة مالية وأنه لن يكون هناك زيادات في الرواتب".

وأشار الاتحاد إلى أن مدير الوكالة لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه من منح كتبة العيادات الدرجات التي يستحقونها؟، مسائلاً "لماذا لم تنته قضية المعلم خليل وشاح وزملائه التي أعطت الإدارة لنا الوعود والعهود والمواثيق بأن يتم إنهاؤها خلال فترة قصيرة جداً؟".

كما تساءل "لماذا تقطيع الوقت والمماطلة والتسويف بخصوص التأمين الصحي الشامل؟؟ وأين ذهبت أمواله؟".

وقدم الاتحاد شكره للمؤتمر العام لاتحادات الموظفين وللعاملين في مناطق عمليات الوكالة بالأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وغزة لوقفتهم الشجاعة معه.

وشهدت كافة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة أول أمس الخميس إضرابًا شاملاً وذلك في خطوةٍ دعت إليها نقابة العاملين بالوكالة لتصعيد خطواتها الاحتجاجية ضد إدارة الوكالة.

وهدد الاتحاد الأسبوع الماضي باتخاذ خطوات احتجاجية أشد من الخطوات السابقة للضغط على إدارة الوكالة للتراجع عن قرارها القاضي بفضل رئيس النقابة سهيل الهندي.

وكانت وكالة الغوث الأونروا أوقفت رئيس اتحاد الموظفين العرب سهيل الهندي لمشاركته في إحدى الفعاليات النقابية وتواجده خلال حضور عدد من قادة حركة حماس للفعالية.

يشار إلى أن اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث الدولية نظم خيمة اعتصام قبل أسبوعين أمام بوابة الاونروا وذلك احتجاجًا على قرار الوكالة الجائر بحق رئيس الاتحاد سهيل الهندي ونظم سلسلة فعاليات احتجاجية جزئية

انشر عبر