شريط الأخبار

15 حالة وفاة فى الولايات المتحدة جراء تسمم غذائي ببكتيريا في الشمام

10:30 - 01 كانون أول / أكتوبر 2011


15 حالة وفاة فى الولايات المتحدة جراء تسمم غذائي ببكتيريا في الشمام

فلسطين اليوم _ وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية، أمس الجمعة، أن 15 شخصًا قضوا نتيجة تسمم غذائى من جراء تناولهم فاكهة شمام (بطيخ أصفر) ملوثة ببكتيريا ليستيريا، مشيرة إلى إصابة 69 شخصا آخر بهذا التسمم، وهى حالة التسمم الأخطر فى الولايات المتحدة منذ 1998.

 

وكانت الهيئة الفيدرالية الأمريكية للرقابة والوقاية من الأمراض أعلنت الأربعاء الماضى وفاة 13 شخصا وتسجيل 72 حالة تسمم أخرى بهذه البكتيريا، محذرة فى الوقت نفسه من أن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب فترة حضانة البكتيريا التى تستغرق عادة بين أسبوع وثلاثة أسابيع.

 

وأوضحت الهيئة على موقعها الإلكترونى أنه فى 29 سبتمبر بلغ عدد الأشخاص الذين تسمموا بإحدى السلالات الأربع لبكتيريا ليستيريا التى اكتشفت فى هذه الشمامات الملوثة، 84 شخصا يتوزعون على 19 ولاية وقد فارق 15 منهم الحياة.

 

وسجلت أولى حالات التسمم أواخر يوليو، وأحصيت أكثر الإصابات فى ولاية كولورادو (17) حيث منشأ هذه الشمامات، ونيومكسيكو (13) وتكساس (14)، أما أكثر الوفيات فسجلت فى كل من كولورادو ونيومكسيكو وكان نصيب كل منهما خمس وفيات.

 

وتعود آخر حالة تسمم غذائى خطير فى الولايات المتحدة 1998 حين أدت سالمونيلا فى زبدة الفستق إلى تسمم أكثر من 700 شخص بينهم سبعة فارقوا الحياة.

انشر عبر