خبر بعد 48 ساعة مشروطة .. مشعل يغادر الأردن

الساعة 06:46 ص|01 أكتوبر 2011

بعد 48 ساعة مشروطة .. مشعل يغادر الأردن

فلسطين اليوم: وكالات

أكدت مصادر أردنية مطلعة اليوم السبت، أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل غادر الأردن في وقت متأخر من مساء الجمعة، من دون أن يلتقي أي مسئول أردني.

وقالت المصادر بحسب ما نقلت وسائل إعلام أردنية محلية:"إن مشعل غادر الأردن براً في وقت متأخر من مساء الجمعة بعد أن اطمأن إلى صحة والدته".

وأشارت المصادر إلى أن "أحد شروط الموافقة على دخول مشعل الأردن، كان أن لا تزيد مدة زيارته عن 48 ساعة، وأن لا تخرج عن هدفها المعلن وهو الاطمئنان على صحة والدته المريضة"، موضحة أنه "لم يلتقِ بأي مسئول أردني من أي مستوى خلال الفترة التي مكثها في عمّان".

وكان وزير الداخلية الأردني مازن الساكت، سمح لمشعل بدخول الأراضي الأردنية يوم الخميس الماضي بناء على طلب مشعل، وذلك لفترة محدودة، بحسب ما جاء في البيان الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية الأردنية.

وكان مشعل زار الأردن أواخر آب/أغسطس عام 2009 للمشاركة في جنازة والده الذي توفي في عمّان، وقال الأردن إن السماح لمشعل بدخول أراضيه جاء بناء على تعليمات من الملك عبد الله الثاني، لأسباب إنسانية.

وأُبعد مشعل، الذي يحمل الجنسية الأردنية، مع 4 آخرين من قيادات حماس عن الأردن عام 1999 في إطار إجراءات اتخذتها الحكومة آنذاك لإنهاء وجود حماس على أراضيها.