شريط الأخبار

دائرة العمل النسائي بغزة تستعرض أبرز نشاطاتها لشهر سبتمبر

06:57 - 30 حزيران / سبتمبر 2011

دائرة العمل النسائي بغزة تستعرض أبرز نشاطاتها لشهر سبتمبر

فلسطين اليوم - غزة

استعرضت دائرة العمل النسائي، الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة ، أبرز وأهم النشاطات والإنجازات التي قامت بها خلال شهر سبتمبر ، و التي تأتي ضمن جهودها المستمرة للتواصل مع جميع شرائح المجتمع الفلسطيني ، و خصوصاً المرأة الفلسطينية.

و في إطار نشاطاتها  المتواصلة مع أهالي الشهداء والأسرى ، زارت الدائرة بغزة أسر الشهداء والأسرى في جميع  المناطق التابعة لها، وقدمت لهم الهدايا والدروع التذكارية تكريماً لهم.

كما شاركت الدائرة بحضور حفل تأبين الشهيد رماح الحسني بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

و نظمت سلسلة زيارات اجتماعية بكافة المناسبات في إطار تواصلها الاجتماعي مع شرائح المجتمع الفلسطيني، وفي إطار تواصلها مع زهرات المساجد  من أجل اخراج جيل قرآني فريد يحمل بداخله الإيمان والوعي.

 وقامت  الدائرة بمنطقة غرب غزة بالاحتفال بتخريج فوجها الأول والذي يشمل مجموعة من الزهرات  حافظات كتاب الله بمسجد الشهيد عمار الجدية  وتم خلال الاحتفال توزيع الهدايا والجوائز القيمة .

و شاركت الدائرة بغزة  بحفل افتتاح المدرسة الحركية العليا لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين .

بالإضافة إلى ذلك، عقدت الدائرة عدة دورات تناولت مجالات مختلفة من الحياة منها : الصحية و النفسية  والاجتماعية والدينية والطبية والثقافية في كل المناطق بمنطقة غرب غزة  تم الانتهاء من الأحكام التأهلية وكذلك دورة تفسير  أجزاء من القران الكريم .

و نفذت الدائرة بمنطقة اجديدة عدة  محاضرات اجتماعية و صحية بالتعاون مع المركز الفلسطيني  للديمقراطية وحل النزاعات بهدف الارتقاء بكافة الأمور الاجتماعية .

كما أن الدائرة شاركت أهالي الأسري بالاعتصام الأسبوعي أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي يقام صباح كل يوم اثنين من كل أسبوع ، بالإضافة إلى ذلك شاركت  بالمسيرة التضامنية التي انطلقت من أمام مقر للجنة الدولية  للصليب الأحمر بغزة متوجهةً إلي مقر الأمم المتحدة وتسليمها مذكر بحق الأسري المرضي  القدامى  والأطفال والأسيرات.

وعقدت الدائرة مع  اللجان التابعة لها  بكافة مناطق وأحياء غزة  عدة اجتماعات بحضور مسئولة الإقليم  وكافة المشرفات لمناقشة أمور العمل والتحضير والاستعدادات  لمهرجان الدكتور فتحي إبراهيم الشقاقي وذكرى الانطلاقة الجهادية  .

وشاركت الدائرة بغزة بالاحتفال التكريمي  للأخوات الداعيات بقطاع غزة الذي أقيم بمدينة غزة بمسجد أرض الرباط بحضور عدد من القادة  الكرام.

أما الجانب الترفيهي فكان له نصيب من هذه الأنشطة خلال هذا الشهر بغزة حيث نظمت سلسلة رحلات ترفيهية علي شاطئ بحر غزة ومدينة أصداء الإعلامية  والملاهي والترفيه عن أخواتنا المجاهدات وزهراتنا  في ظل الكبت  والحصار المفروض علينا منذ فترة.

 ونظمت  منطقة  الشعف والتفاح رحلة ترفيهية لأهالي  الأسرى والشهداء لرسم البسمة على شفاه الأطفال وذويهم.

 

انشر عبر