شريط الأخبار

اليوم.. إحياء ذكرى هبة "يوم القدس والأقصى"

05:53 - 30 تشرين أول / سبتمبر 2011

اليوم.. إحياء ذكرى هبة "يوم القدس والأقصى"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلنت لجنة المتابعة التي تعنى بشئون العرب في الأراضي المحتلة، عن تنظيم مظاهرة مركزية اليوم السبت في مدينة سخنين في الجليل بمناسبة مرور أحد عشر عامًا على هبة "يوم القدس والأقصى"التي استشهد خلالها 13 فلسطينيًا برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

ودعت اللجنة العربية في بيان إلى المشاركة في المظاهرة المركزية التي ستجري غدًا في مدينة سخنين "في هذه الذكرى بشكل لائق لتكريم شهدائها الأبرار الذين قتلوا بدم بارد ولم تتم محاكمة القتلة المجرمين".

وشدد البيان على أن هذه الذكرى "تحل علينا في ظل استفحال الفاشية والعنصرية في المؤسسة الإسرائيلية الرسمية والشعبية، وفي ظل الحملات والمخططات المسعورة التي تستهدف وجودنا العربي على هذه الأرض واتخاذها خطوات عملية لمصادرة نحو 800 ألف دونم من أراضينا في النقب".

وتشمل الفعاليات "زيارات لأضرحة الشهداء ووضع أكاليل الزهور عليها".

وقالت لجنة المتابعة العربية إن المناطق المحتلة داخل الخط الأخضر، شهدت "هبة شعبية" تزامنت مع انطلاقة الانتفاضة الثانية في الأراضي الفلسطينية في العام 2000 "على ضوء الزيارة الاستفزازية التي قام بها عضو الكنيست وزعيم المعارضة في حينه أرييل شارون إلى ساحة المسجد الأقصى، في محاولة منه لتكريس الأمر الواقع وتهويد القدس والمسجد الأقصى".

انشر عبر