شريط الأخبار

اعتقال الناطق باسم القذافي وأبرز مسانديه متنكراً في زى إمرأة

10:25 - 30 كانون أول / سبتمبر 2011


اعتقال الناطق باسم القذافي وأبرز مسانديه متنكراً في زى إمرأة

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن المجلس الانتقالي الليبي، الليلة، نبأ اعتقال موسى إبراهيم المتحدث باسم نظام القذافي في مدينة سرت التي تشهد أعنف المعارك بين كتائب القذافي والثوار.

وبحسب تقارير صحافية ذكرت قناة "مصراتة الحرة" أن "ثوار مدينة مصراتة الليبية تمكنوا من القبض على الناطق الرسمي باسم نظام العقيد معمر القذافي موسى إبراهيم متنكراً في زي امرأة ترتدي الخمار"، مشيرة الى أن مجموعة من "كتيبة الأحرار"، إحدى الكتائب التابعة لثوار مصراتة، تمكنت من إحباط محاولة موسى إبراهيم الهرب من مدينة سرت، لافتة الى أنها ستعرض صوراً ولقطات تلفزيونية لموسى إبراهيم أثناء عملية القبض عليه ونقله لمكان آمن، حال وصولها إليها.

وكان قد أشيع في وقت سابق خبر وفاته على يد الثوار عند محاولتهم دخول سرت بتاريخ 15-9-2011، غير أنه ظهر في قناة "الرأي" لصاحبها مشعان الجبوري من الغد وكذب الإشاعة.

ولطالما أثار موسى إبراهيم حفيظة الليبيين بظهوره المستمر عبر المؤتمرات الصحافية التي كانت تعقد في نزل الصحافيين بطرابلس واشتهر بدفاعه المستميت عن نظام القذافي وانتقاده لحلف شمال الأطلسي حتى بعد سقوط نظام العقيد.

وينحدر إبراهيم من قبيلة القذاذفة التي ينتمي إليها العقيد الليبي، وولد سنة 1974 ودرس العلوم السياسية في جامعة إكسيتر بالمملكة المتحدة، ثم حصل على الدكتوراه في فنون الإعلام من كلية رويال هولواي, جامعة لندن، وكان الامتحان النهائي له مايو 2010 وهو متزوج من ألمانية ولديه طفل.

انشر عبر