خبر العربي يدين بناء « إسرائيل » 1100 وحدة استيطانية جديدة

الساعة 04:15 م|29 سبتمبر 2011

العربي يدين بناء "إسرائيل" 1100 وحدة استيطانية جديدة

فلسطين اليوم: القاهرة

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الخميس، قرار "إسرائيل" بناء 1100 منزل في مستوطنة "جيلو" في القدس المحتلة.

وأكد في بيان صحفي أن هذا القرار يعكس الغطرسة "الإسرائيلية" التي تضرب بإرادة المجتمع الدولي عرض الحائط وتمثل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي، كما توضح بما لا يدع مجالاً للشك نوايا الحكومة الإسرائيلية وعدم جديتها في التوصل إلى تسوية سلمية مع الفلسطينيين، خاصة وأنها جاءت بعد إعلان الرباعية الدولية عن جهود لاستئناف المفاوضات بين "إسرائيل" وفلسطين.

وأشار العربي إلى أن عجز الإدارة الأميركية الواضح أمام هذه التصرفات "الإسرائيلية" يثير علامات استفهام كبيرة حول جديتها في القيام بدور الوسيط النزيه القادر على تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه بعد الاستقبال التاريخي الحافل لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي طالب فيه المجتمع الدولي بقبول دولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، كان على حكومة "إسرائيل" أن تفهم أنها معزولة في المجتمع الدولي بسبب سياساتها التي تنتهك قواعد القانون الدولي والشرعية الدولية والتي رفضتها الغالبية العظمي من دول العالم المتحضر.

وأردف العربي "آن الأوان "لإسرائيل" أن تتعلم الدرس، وأن تعي أنها لن تقبل في المجتمع الدولي أو في منطقة الشرق الأوسط إلا إذا توقفت عن هذه السياسات".