شريط الأخبار

النقابات المهنية تندد بالإجراءات التعسفية ضد رئيس اتحاد الموظفين العرب بـ"الأنروا"

11:48 - 29 حزيران / سبتمبر 2011

 

النقابات المهنية تندد بالإجراءات التعسفية ضد رئيس اتحاد الموظفين العرب بـ"الأنروا"

فلسطين اليوم- غزة

أصدرت النقابات المهنية بياناً استنكرت فيه الإجراءات التعسفية ضد رئيس اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث الدولية الأستاذ سهيل الهندي.

 

هذا وخاطبت النقابات بالبيان المرسل لإدارة الأنروا متمثلة في كل من السيد فليبو جراندي المفوض العام للأنروا، والسيد كريس نوردال مدير عمليات الوكالة، والسيدة كاتي هوارد قائمة بأعمال نائب مدير عمليات الوكالة  والسيد ديستن أوكازاكي المساعد الخاص للمفوض العام.

 

وجاء بالبيان "لقد صدمنا إزاء استمرار إدارة وكالة الغوث بقمع حرية التعبير والرأي وحرية ممارسة العمل النقابي ونعتبر ذلك مصادرة لأبسط حقوق الإنسان وانتهاكاً واضحاً للقوانين والأعراف الدولية، كما نستهجن قرار الإيقاف عن العمل لمدة ثلاث أشهر كعقوبة لممارسته أنشطة نقابية ولقاءات مع قيادات مجتمعية".

 

هذا وطالبت النقابات المهنية إدارة وكالة الغوث بالتراجع الفوري عن قرار وقف رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث وإعادته إلى العمل وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به، وأضاف البيان " كما نؤكد على أنه لا يحق لأي جهة كانت أن تمنع القيادات النقابية من ممارسة أنشطة نقابية ومجتمعية، ونؤكد على حقهم في التواصل مع كل الجهات الحكومية والشعبية بغض النظر عن انتماءاتها السياسية أو الحزبية، ونشدد على حق السيد سهيل الهندي في ذلك بصفته رئيساً لاتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث".

 

وأكدت النقابات الموقعة على البيان على استمرار الدعم الكامل وغير المشروط لتصعيد الإجراءات الاحتجاجية الرافضة للممارسات التعسفية الممنهجة لإدارة الوكالة وطالبتها بوقف جميع القرارات التعسفية ضد السيد الهندي وعودته للعمل فوراً وأكدت أن من حقه وزملائه في ممارسة النشاط النقابي.

 

ووقع على البيان 15 نقابة مهنية عاملة في محافظات غزة وهي نقابة المهندسين، نقابة المعلمين، جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينيين، نقابة التمريض، نقابة أطباء الأسنان، نقابة المهن الطبية الفنية، نقابة العلاج الطبيعي، نقابة المهن الهندسية المساعدة، جمعية المهندسين الزراعيين، نقابة الموظفين في القطاع العام، نقابة الإداريين، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، نقابة الأطباء البيطريين، وملتقى المهنيات الفلسطينيات.

انشر عبر