شريط الأخبار

رام الله تعلن نتائج الامتحان الشامل بنسبة نجاح 85.3%

10:50 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2011

رام الله تعلن نتائج الامتحان الشامل بنسبة نجاح 85.3%

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لـ19 كلية من كليات التعليم المهني والتقني والتطبيقي الشامل، بالإضافة إلى كليات المجتمع الأخرى في الضفة الغربية، بنسبة نجاح بلغت 85.3%.

وفي هذه المناسبة، هنأت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، الطلبة الناجحين في الامتحان وذويهم وتمنت أن يحالفهم النجاح في العمل وشق طريق مستقبلهم متسلّحين بعلمٍ وفكر وخبرات تؤهلهم دخوله بيسر وسلاسة، ليعملوا يدا بيد على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، شاكرة جميع العاملين الذين شاركوا في التخطيط والإعداد والإشراف والتنفيذ وفرز النتائج لما بذلوه من جهود متواصلة وعمل دؤوب. 

وأوضح مدير عام التعليم المهني والتقني زياد جويلس، أنه تقدم للامتحان في 19 كلية تقنية وكلية مجتمع في محافظات الضفة الغربية 2627 طالبا وطالبة، موزعين على 53 تخصصا ما بين برامج أكاديمية واجتماعية وهندسية ومهن طبية مساندة وأعمال إدارية ومالية وبرنامج الحاسوب وإدارة المعلومات والفندقة والفنون التطبيقية والصحافة والإعلام.

وبين أن هناك تخصصات تم تقديم الامتحان فيها لأول مرة، مثل صناعة الحجر والرخام وفن تصميم وصياغة المعادن الثمينة والمحاسبة التقنية والإدارة التقنية، والتي يأتي اعتمادها تلبية لاحتياجات سوق العمل.

واعتبر أن إعلان هذه النتائج يؤكد إصرار وعزم الوزارة المضي قدما نحو مجتمع ومستقبل أفضل لشعبنا، من خلال التزامها العميق والراسخ بأهمية التعليم بشكل عام، والتعليم والتدريب التقني والمهني بشكل خاص، كونه العماد الرئيس لصمود شعبنا، والمحرّك الرئيس أيضا والمهم، لعجلة التنمية والتطوير والبناء.

وشكر جويلس أسرة الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني وموظفي مكاتب وزارة التربية والتعليم العالي في كل من الخليل ونابلس وموظفي مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الوطن وعمداء الكليات على جهودهم في تنفيذ الامتحان التطبيقي الشامل لعام 2011 وجميع الطواقم الإدارية والفنية من القطاعين العام والخاص ومن سوق العمل لما بذلوه من جهود في تنفيذ الامتحان وإخراج نتائجه.

انشر عبر