شريط الأخبار

مدير تربية شمال غزة يلتقي مشرفي المرحلة الأساسية

10:01 - 29 آب / سبتمبر 2011

مدير تربية شمال غزة يلتقي مشرفي المرحلة الأساسية

فلسطين اليوم-غزة

اجتمعت مدير التربية والتعليم- شمال غزة، د.نهى شتات اليوم بمشرفي المرحلة الأساسية في المديرية، وذلك لوضع الخطط والبرامج التربوية المنوي تنفيذها خلال العام الدراسي الجاري إلى جانب مناقشة بعض القضايا التربوية المهمة.

 

وقد حضر اللقاء إلى جانب د.شتات، أ.موسى شهاب النائب الفني، وأ.عبد العزيز فارس رئيس قسم الاشراف التربوي وجميع مشرفي المرحلة الأساسية.

 

وأشارت د.شتات إلى أن الاجتماع يهدف الى وضع آليات وخطط وبرامج تربوية تتلاءم والواقع التربوي الحديث للخروج بنتائج تربوية مميزة من شأنها النهوض بالواقع التربوي عموما. مشيدة في ذات الوقت بالدور الكبير الذي يلعبه المشرفون في إنجاح المسيرة التعليمية من خلال متابعتهم الميدانية وتوجيهاتهم المهنية والفنية للمعلمين في المدارس.

 

ودعت د.شتات المشرفين إلى بذل مزيد من الجهد والابداع في العمل الإشرافي للخروج عن النمطية التي كانت سائدة في السابق، وذلك من خلال تكثيف الدورات وورش العمل والدروس التوضيحية واستخلاص النتائج منها والعمل على الاستفادة منها. مشددة على ضرورة الاعتناء بالبيئة الصفية لما لها من أثر كبير على مستويات التحصيل الطلابي.

 

وتمنت د.شتات ان يكون العام الدراسي الحالي عاما مميزا وحافلا بالنجاحات والابداعات، مؤكدة ان ذلك لا يتأتى إلا من خلال تكاتف جميع العاملين في العملية التربوية والتي يشكل فيها المشرفون التربويون ركنا أساسيا من أركانها وعمودا فقريا تستند إليه معظم أركان العملية التعليمية.

 

بدوره أشار أ.شهاب إلى أن عمل المشرف التربوي مبني على تقويم وتطوير العملية التعليمية ومتابعة كل ما يتعلق بها لتحقيق الاهداف التربوية، من خلال الإشراف على جميع العمليات التربوية التي تجري في المدرسة.

 

وأضاف أ.شهاب أن العملية الإشرافية تتسم بالعمل الجماعي عبر إشراك المعلمين مع المشرف في اكتشاف ومناقشة مواطن الضعف والقوة في طرق التدريس، ومن ثمّ إشراكهم في استخلاص التوجهات اللازمة لعلاج مواطن الضعف وتدعيم مواطن القوة بما يساهم في تعزيز العملية التعليمية.

 

من جهته أكد أ.فارس على أن العام الدراسي الحالي سيشهد تكثيفا في الدورات وورش العمل التي تعنى بتطوير قدرات وكفاءة المعلمين مهنيا وتربويا، وذلك بناء على الخطة التطويرية العامة التي تتبعها الوزارة في النهوض بالواقع التربوي.

انشر عبر