شريط الأخبار

الأول من نوعه في فلسطين.. إصدار أول دليل لحقوق الشباب

05:58 - 28 تموز / سبتمبر 2011

الأول من نوعه في فلسطين.. إصدار أول دليل لحقوق الشباب

فلسطين اليوم- غزة

أصدر معهد دراسات التنمية (IDS  ) أول دليل لحقوق الشباب ضمن مشروع (شباب اليوم قادة الغد)، وذلك بالشراكة وتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية (NPA  ).

 

ويعتبر الدليل هو الأول من نوعه في فلسطين حيث يهدف إلى تطوير الوعي القانوني لدى الفئات الشابة و تعريفهم بحقوقهم المكفولة لهم من خلال تعزيز التوجهات السلمية للمطالبة بالحقوق و تزويدهم بآليات الحماية و المطالبة السلمية بالحقوق لتعزيز دورهم في تحقيق التنمية و التغيير الايجابي الفعال، بالإضافة لتعزيز دورهم في تحقيق التنمية.

 

ويقوم الدليل الذي تم إعداده على عرض مجموعة من الانتهاكات التي ترتكب بحق الشباب، ووضع العديد من الآليات والطرق التي تعمل على حماية تلك الحقوق، كما وتطرق  للحديث عن الحالات الاستثنائية التي يتعطل فيها عمل هذه الحقوق.

 

ويأمل المعهد (IDS  )  أن يشكل هذا الدليل باكورة العمل القانوني والعمل الجماعي من أجل مناصرة حقوق الشباب، ويدعو المؤسسات المعنية للتعامل معه بشكل جدّي، بشرط ألا يقتصر على التعامل فقط ولكنه يطالب المؤسسات بتحويل القوانين النظرية إلى تطبيق فعلي على أرض الواقع.

 

 ويشار إلى أن هذا الدليل تم إعداده كنتاج لعمل جماعي بين (IDS  ) والعديد من المؤسسات الحقوقية  ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات الفلسطينية في غزة و المساعدات الشعبية النرويجية NPA، بجانب عدد من الشخصيات الحقوقية والمختصين بالشأن القانوني .

انشر عبر