شريط الأخبار

نتنياهو وباراك يحذران من استخدام سيناء نقطة للهجوم على "إسرائيل"

05:09 - 28 تموز / سبتمبر 2011

نتنياهو وباراك يحذران من استخدام سيناء نقطة للهجوم على "إسرائيل"

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه إيهود باراك, أن وضع صحراء سيناء المصرية يشكل تهديداً "مقلقاً للغاية" "لإسرائيل".

 

وزعم نتانياهو خلال حديثه لصحيفة "جيروزاليم بوست", اليوم الأربعاء, "هناك العديد من القوى التي تسعى لتقويض السلام، وتسعى لاستخدام سيناء ليس فقط كنقطة انطلاق للاعتداءات من غزة، بل تسعى لاستخدام غزة كنقطة انطلاق لهجمات من سيناء".

 

وأضاف "من الواضح أن هذا تطور مقلق للغاية"، مشيراً إلى أنه يأمل في أن "تفهم كل الجهات في مصر أهمية الحفاظ على السلام، وأعتقد أن هذه الرسالة وصلت بوضوح شديد إلى المصريين من قبل الولايات المتحدة".

 

من جهته حذر باراك في مقابلة مع صحيفة هآريتس العبرية, من خطورة الوضع في سيناء، وقال إنه دفع "إسرائيل" إلى الموافقة على وجود عسكري مصري متزايد في المنطقة، كما تنص بنود اتفاق السلام عام 1979 في محاولة لتحسين الوضع الأمنى هناك.

 

وتسأل باراك "هل أستطيع القول لكم إنه تم حلها؟ رهان مهم لكل قيادة مصرية لكنني لا أعتقد أن القيادة تسيطر على كل شيء"، قائلاً :"هناك نوعاً من لعبة "شد الحبل" بين المجلس العسكري الذي يحكم مصر حاليا والمتظاهرين الذين أسقطوا حكومة حسنى مبارك.

انشر عبر