شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية شمال القطاع تفتتح معرض الكتاب الأول "الشقاقي والثقافة"

03:01 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2011

الرابطة الإسلامية شمال القطاع تفتتح معرض الكتاب الأول "الشقاقي والثقافة"

فلسطين اليوم: غزة

افتتحت الرابطة الإسلامية معرض الكتاب الأول الذي تنظمه الرابطة في مقرها بشمال القطاع بعنوان "الشقاقي والثقافة" بالتعاون مع مكتبة آفاق، وذلك في إطار فعاليات الرابطة المتعددة الرامية للنهوض بالواقع التربوي وتعزيز قيم العلم والثقافة.

ويأتي افتتاح المعرض الذي شهدت الساعات الأولى للافتتاح الرسمي، إقبالاً كبيراً من الجمهور وخصوصا من الطلاب والمثقفين، حيث افتتح المعرض مساء يوم الثلاثاء ويستمر لمدة أربعة أيام متتالية بمناسبة اقتراب الذكري السنوية السادسة عشر لاستشهاد الشهيد المعلم فتحي الشقاقي رجل البندقية والقلم.

وحضر حفل الافتتاح منذر عزام أمين سر الرابطة الإسلامية، إلى جانب عدد من المثقفين والإعلاميين والمفكرين، إضافة لعدد كبير من قيادة وكوادر الرابطة الاسلامية, وجمع غفير من الطلاب والمثقفين..

وأكد المهندس ابراهيم الحساينة الموجه العام للرابطة الإسلامية أن تنظيم المعرض جاء ليجسد هموم الطلاب ويلامس احتياجاتهم ورغباتهم في التعلم والتثقيف، مبيناً أن اختيار اسم المعرض باسم الشهيد الشقاقي ما هو إلا رمزية لتجسيد دور الشقاقي الثقافي والجهادي وإبراز دعمه واهتمامه بالطلاب في مسيرتهم العلمية وتزامناً مع الذكرى السنوية السادسة عشر لاستشهاد المفكر الدكتور فتحي الشقاقي.

وأضاف الحساينة أن إطلاق المعرض يدلل أن الرابطة تولي أهمية كبيرة  للعلم والثقافة من باب حرص الرابطة على أهمية القراءة من اجل تنشئة الأجيال وتوجيه الطلاب نحو التثقيف الذاتي، مبيناً أن المعرض سيتيح فرصة ذهبية لطلاب والمهتمين بالثقافة تمكنهم من اقتناء كل ما يحتاجونه من كتب بأسعار رمزية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مبيناً أن المعرض يضم بين جنباته العديد من الزوايا منها الدينية والتاريخ والجغرافيا والعلوم الاجتماعية واللغات والكتب العلمية والثقافية المختلفة والأطفال .

وثمن الحساينة عالياً دور كل من شارك وساهم في إنجاح المعرض، معربا عن أمنياته لنجاح هذا المعرض وان يحقق أهدافه المنشودة، مشدداً على أن الرابطة ستبقى على عهدها بدعم الطلاب والمفكرين من خلال تقديم وانجاز المشاريع التي بدورها تدعم العلم والتعليم.

انشر عبر