شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعا لمنسقي الصحة المدرسية

10:02 - 28 حزيران / سبتمبر 2011

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعا لمنسقي الصحة المدرسية

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) اليوم، اجتماعا ضمّ كافة منسقي الصحة المدرسية على مستوى مدارس المديرية، وذلك للوقوف على أهم الاحتياجات والواجبات المتعلقة بعمل منسقي الصحة المدرسية لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

 

وحضر الاجتماع الذي عقد بمركز التدريب التابع للمديرية، أ.محمود أبوسمعان مدير دائرة الصحة والبيئة بالوزارة، وأ.مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة المدرسية بالوزارة، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ.ميسرة عوكل، وأ.محمد اليعقوبي مشرف مركز التدريب والمشرف التربوي، أ.حسن الخطيب، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي أ.إسماعيل البياري.

 

ورحب أ.عوكل بالحضور، متمنيا لهم عاما دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات، مشددا على اهمية الدور الذي يلعبه منسقو الصحة المدرسية  في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض بما يحافظ على حياة الطلبة ويحول بينهم وبين الامراض والأوبئة من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

 

واشار عوكل الى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعيا إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

 

وتطرق رئيس قسم الصحة المدرسية إلى المهام المنوطة بمنسقي الصحة المدرسية وواجباتهم وحقوقهم، مشيرا إلى أهم المحاور الرئيسة التي يجب أن ينصب عملهم باتجاهها، وصولا الى بيئة دراسية صحية وآمنة.

 

من جانبه هنأ أبو سمعان الحضور ببدء العام الدراسي، مشيدا بالانضباط الكبير الذي اتسم به منسقو الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة خلال السنوات الماضية، متمنيا عليهم مواصلة رسالتهم السامية التي كلفوا بها على أكمل وجه.

 

وأوضح أبوسمعان ان الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لا تألوا جهدا لتوفير كافة الإمكانات والمشاريع التي من شانها تسهيل مهام أقسام الصحة المدرسية بالمديريات ومن خلفهم منسقي الصحة المدرسية بالمدارس، مؤكدا ان العام الدراسي الحالي سيشهد تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الصحية التي تعنى بسلامة الطلبة مثل المشاريع التغذوية والبيئية.

 

انشر عبر