خبر تأجيل النظر في قضية الشيخ رائد صلاح إلى الإثنين القادم

الساعة 08:00 ص|28 سبتمبر 2011

تأجيل النظر في قضية الشيخ رائد صلاح إلى الإثنين القادم

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أجلت المحكمة العليا البريطانية في "برمنغهام" اليوم ( الثلاثاء ) النظر في قضية الشيخ رائد صلاح إلى يوم الاثنين القادم لاستكمال سماع الشهود وتقديم التلخيصات.

وكانت المحكمة قد عقدت اليوم وأمس جلستين مطولتين استمعت فيهما إلى شهادة الشيخ رائد صلاح نفسه وإلى شهادة خبيرين من الباحثين الكبار المعروفين، كشاهدين من طرف الشيخ.

كما استمعت المحكمة إلى شهادات أخرى، بما فيها الشاهد المركزي من النيابة البريطانية، حيث ناقش محامو الشيخ وممثلو النيابة البريطانية الشهود على التوالي.

وشهدت المحكمة أمس تطورا دراماتيكيا عندما اعترف الشاهد المركزي بأنّ موظفا كبيرا في الداخلية البريطانية كان قد نصح الوزارة بعدم منع الشيخ رائد من دخول البلاد، لأن موقف الوزارة سيكون ضعيفا، ولكن الشاهد قال إن الوزارة رفضت نصيحة الموظف.

وكان محامو الشيخ قد أثبتوا للمحكمة أن المصدر الوحيد للمستندات التي قُدمت ضد الشيخ هو مؤسسة "حماية المجتمع اليهودي في بريطانيا" (سي. إس. تي).

وكانت النقطة الأساسية في شهادة الشيخ رائد والأسئلة الموجهة إليه من النيابة قد دارت حول المسجد الأقصى المبارك والهيكل المزعوم، حيث شرح الشيخ مكانة الأقصى لدى المسلمين، وأن ما يدور في الأقصى هي حرب معلنة علينا، ولسنا نحن الذين أعلنّا الحرب.