شريط الأخبار

بحجة رأس السنة العبرية.. الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي

08:08 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2011

بحجة رأس السنة العبرية.. الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي  

فلسطين البوم – الخليل

 قررت سلطات الاحتلال الثلاثاء، إغلاق بوابات القسم الفلسطيني من الحرم الإبراهيمي الشريف يومي الخميس والجمعة القادمين، وذلك بحجة حلول أعياد رأس السنة العبرية، في وقت الذي استنكرت فيه دائرة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في الخليل " قرار إسرائيل، مؤكدة أن الحرم الإبراهيمي إسلامي خالص.

 وبحسب اتفاقية شمغار الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي عام 1994 في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، وتقسيم الحرم الى قسمين أحدهما لليهود والأخر للمسلمين، تقدم إسرائيل وبشكل مستمر على إغلاق الحرم مع حلول الأعياد اليهودية بحجة تمكين المصلين اليهود من القيام بشعائرهم الدينية.

بدوره رفض الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي القائم بأعمال قاضي القضاة" إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي الشريف، مؤكداً أن الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه، علاوة على استمرار منع رفع الآذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته، مبينا أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الإسرائيلية عليه وتحويله الى كنيس يهودي".

ودعا ادعيس المواطنين إلى رفض القرار الإسرائيلي القاضي بإغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف والتوجه لأداء الصلاة فيه، مطالبا المجتمع الدولي الالتزام بمسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين".

 

انشر عبر