خبر عبد الباري عطوان يبدأ ملاحقة مصطفى عبد الجليل قضائيا

الساعة 05:59 م|27 سبتمبر 2011

عبد الباري عطوان يبدأ ملاحقة مصطفى عبد الجليل قضائيا

فلسطين اليوم _ وكالات

أكد مصدر في صحيفة 'القدس العربي' الصادرة في لندن ان عبد الباري عطوان، رئيس تحرير الصحيفة وناشرها، قرر مقاضاة مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي، بتهمة السب والقذف والتشهير، بسبب ما أطلقه عبدالجليل من 'مزاعم' في مؤتمر صحافي عقده في الثالث من ايلول (سبتمبر) الحالي، تضمنت الادعاء بان عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي، وان صحيفة 'القدس العربي' تتبنى اجندة نظام القذافي.

 

وقال المصدر لـموقع'إيلاف' الاليكتروني إن عطوان كلّف شركة كولير بريستو البريطانية للمحاماة والمتخصصة في قضايا التشهير لتولي كل اوجه المقاضاة امام المحكمة البريطانية العليا في لندن، وقد امهلت الشركة، عبد الجليل سبعة ايام للتراجع عن هذه الادعاءات، ونشر اعتذار لعطوان، وتقديم تعويضات مالية ومعنوية، جراء الضرر الذي لحق به وبسمعته بسبب هذه المزاعم.

 

ويؤكد المصدر ان 'المزاعم التي أطلقها عبد الجليل' ونشرتها بعض الصحف والمواقع الالكترونية لا اساس لها من الصحة جملة وتفصيلاً.

 

وقال انه سيحتفظ بحقه في مقاضاة أي شخصية معنوية، أو مؤسسة، تكرر 'مثل هذه المزاعم الكاذبة ضد رجل معروف بسجله النظيف، والمعروف كذلك بالوقوف في خندق الشعوب ومحاربة الفساد، ودعم قيم الحرية والعدالة في مواجهة انظمة ديكتاتورية مستبدة' حسب ما قال المصدر.