خبر تفاصيل التفجير السادس لخط تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل

الساعة 05:12 م|27 سبتمبر 2011

تفاصيل التفجير السادس لخط تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل

فلسطين اليوم _ غزة

قال اللواء جابر العربى سكرتير عام محافظة شمال سيناء ان مجهولين يعتقد انهم من نفس المجموعات السابقة التى فجرت انبوب الغاز، قاموا بتفجير محطة "بلوف الميدان" الساعة الثانية الا ربع من صباح الثلاثاء .

 

واكد اللواء العربى الذى وصل لموقع الانفجار فور وقوعه، ان الانفجار كان قويا لدرجة انه تسبب فى اضرار لبعض العشش ، فضلا عن إصابة ثلاثة أشخاص بينهم حارس المحطة وتم نقل احدهم الى مستشفى العريش ، بينما تلقى الاخرين العلاج فى مكان الحادث.

واشار الى قيام أربعة ملثمين بزرع عبوة ناسفة اسفل الانبوب ، وقاموا بتفجيرها وفروا عبر سيارتين دات دفع رباعى الى مكان غير معلوم .

واوضح اللواء العربى انه تم ابلاغ شركة "جاسكو" للغاز ، المشغل الرئيسى لخطوط الغاز، حيث قامت على الفور باغلاق المحابس للسيطرة على الحريق الهائل الدى ارتفع لنحو 100 متر فى السماء.

وحول تاثيرات الانفجار، اكد سكرتير عام المحافظة الى ان ضخ الغاز الى المحطة البخارية توقف تماما وسيتم توفير بدائل لتشغيل محطة توليد الطاقة الباخرية غرب العريش.

يذكر أن تصدير الغاز إلى إسرائيل يواجه معارضة شعبية كبيرة في مصر.

وتعرض أنبوب تصدير الغاز إلى إسرائيل إلى سلسلة انفجارات في فبراير/ شباط الماضي، كما تم إحباط عدد من محاولات التفجير الأخرى.

ويخضع الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير البترول في عهده سامح فهمي للمحاكمة بتهمة تصدير الغاز إلى إسرائيل بأقل من الأسعار العالمية.

ويأتي هذا الانفجار وسط جو من التوتر بين مصر وإسرائيل، وصل إلى ذروته مع هجوم متظاهرين مصريين على السفارة الإسرائيلية في القاهرة في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري.