شريط الأخبار

يديعوت: "اسرائيل" تريد مفاوضات مباشرة دون تجميد استيطان و لا مصالحة مع حماس

06:35 - 27 تموز / سبتمبر 2011

يديعوت: "اسرائيل" تريد مفاوضات مباشرة دون تجميد استيطان و لا مصالحة مع حماس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت بأنه من المتوقع أن ترد الحكومة الصهيونية بالموافقة على اقتراح اللجنة الرباعية الدولية بالعودة إلى المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية, إلا أنها لن توافق على تجميد البناء في المستوطنات كما طلب الفلسطينيين كشرط مسبق لبدء المفاوضات, كما تشترط "إسرائيل" إجراء مفاوضات مع رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن طالما لم يطبق اتفاق المصالحة مع حركة حماس.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين صهاينة رفيعي المستوى قولهم "إنه لا يوجد للكيان الصهيوني شروط مسبقة, وأن الحديث يدور عن توضيحات ستنقل للجنة الرباعية من أجل المساعدة في تجديد المفاوضات".

ويشار إلى أن رئيس وزراء العدو، بنيامين نتنياهو يترأس اليوم جلسة للمنتدى الوزاري الثماني ليقدم أمامهم خطة الرباعية لتجديد المفاوضات.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية قد حددت أن يكون اللقاء الأول بين القادة خلال شهر يقدم خلاله مواقف الطرفين في موضوع الحدود والأمن لتنتهي المفاوضات خلال مدة بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

وأشارت يديعوت إلى أن المسئولين في حكومة الاحتلال يميلون إلى قبول المقترح, إلا أن نتنياهو لم يعطي إجابة نهائية وذلك لسماع رأي شركائه في الائتلاف.

ويذكر ان نتنياهو سيقترح على الوزراء إقرار عدة مقترحات يقدمها للرباعية, ومنها : أن الكيان الصهيوني لن توافق على تجميد الاستيطان كما كان في الماضي, وبأنه سيجري مفاوضات مع أبو مازن طالما لم يطبق اتفاق المصالحة مع حركة حماس.

انشر عبر