شريط الأخبار

بالفيديو .. المشير طنطاوي يتجول بالزي المدني وسط القاهرة

06:12 - 27 حزيران / سبتمبر 2011

بالفيديو.. المشير طنطاوي يتجول بالزي المدني وسط القاهرة

فلسطين اليوم _ القاهرة

تجول المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري للمرة الثالثة مساء الاثنين في وسط القاهرة. لكن هذه المرة كانت الجولة مفاجئة ومن دون حراسة أمنية، ما ادى الى طرح تساؤلات عدة حول الهدف منها. وفيما قال التلفزيون المصري إن طنطاوي يصلح لقيادة البلاد شكك شباب الثورة في نوايا المجلس العسكري.

 

في خطوة مفاجئة لا تخلو من الدلالات، تجول المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في وسط القاهرة، مساء الإثنين الماضي، مرتدياً الزي المدني، ومن دون حراسة، وإلتقط له المواطنون صوراً بالموبايل وهو يسير في شوارع وسط القاهرة وكان يرتدي حلة سوداء، ويصافح المارة والباعة.

يصلح للرئاسة

ونقل التلفزيون المصري الرسمي اللقطات وبثها مع تعليق لمذيع يؤكد فيها أن الزيارة تؤكد أن مصر تنعم بالأمان، لكنّ ذلك المذيع ذهب إلى ما أبعد من دلالة الأمن، ليؤكد أن "المشير طنطاوي يصلح لقيادة مصر في الزي المدني، يعني يبقى رئيس مصر في المرحلة المقبلة".

 

وتحمل تلك الجولة رقم 3 في زيارات المشير طنطاوي لمنطقة وسط القاهرة بعد الثورة، حيث زار ميدان التحرير أثناء اشتعال الثورة ضد الرئيس السابق حسني مبارك وصافح المتظاهرين الذين كانوا يحتشدون في الميدان، ثم زاره مرة أخرى بعد إزاحة مبارك لمدة 40 دقيقة بتاريخ 12 آب- أغسطس الماضي، بعد صلاة الجمعة، و تفقد الميدان، وصافح أفراد الشرطة العسكرية والشرطة المدنية المتواجدين في الميدان، وسألهم عن أحوالهم ومشاكلهم. كما التقى بعض المواطنين. وسألهم عن أحوال البلد ، فرد أحدهم مستفسراً منه عن موعد تسليم السلطة إلى رئيس منتخب، فرد المشير بابتسامة قائلًا: قريباً إن شاء الله. وهتف له بعض المواطنين "يا مشير يا مشير سير سير.. إحنا وراء من التحرير".

 

 

 

انشر عبر