شريط الأخبار

مسيرة حاشدة بغزة الخميس القادم تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

05:17 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2011

مسيرة حاشدة بغزة الخميس القادم تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة

دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة, الشعب الفلسطيني بكل أطيافه للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي ستنطلق الخميس القادم تضامناً مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني الذين يخوضون إضراباً عن الطعام.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, إلى أن المسيرة ستنطلق في تمام الساعة 10 من صباح يوم الخميس الموافق 29 / 9 / انطلاقا من ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة وصولا إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكدت اللجنة, أن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني ليس وحدهم وأن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وتوجهاته الوطنية والإسلامية سيخوض المعركة خلفهم .

وحملت اللجنة, الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى, محذرة, من انفجار وانتفاضة ثالثة تندلع من قلب السجون.

وشددت, على أن مطالب وحقوق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي عادلة من أجل نيل الحرية والحياة الكريمة.

ودعت لجنة الأسرى إلى استنهاض كافة الطاقات من أجل نصرة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى شروعها بتنظيم سلسلة من الفعاليات الهادفة والحاشدة لنصرة الأسرى .

كما أكدت اللجنة على ضرورة قيام وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بتخصيص مساحات واسعة لتغطية فعاليات لجنة الأسرى بما يضمن إسناد الأسرى في إضراباتهم عن الطعام وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية .

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية والمجلس الدولي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة القيام بواجبهم الإنساني في توفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين وإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان وتشكيل لجان دولية وقانونية وطبية لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي والعمل على إسناد مطالبهم العادلة في الحرية والحياة الكريمة .

كما طالبت جامعة الدول العربية بمتابعة ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب واتخاذ موقف جريء وحازم تجاه ما يتعرض له الأسرى من جرائم وانتهاكات على يد الإحتلال الإسرائيلي .

 

انشر عبر