شريط الأخبار

نيجيريا لإسرائيل: سنصوت ضد المشروع الفلسطيني.. وللفلسطينيين سنصوت لصالحكم

03:39 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2011

نيجيريا لإسرائيل: سنصوت ضد المشروع الفلسطيني.. وللفلسطينيين سنصوت لصالحكم

فلسطين اليوم: نيويورك

أكد وزير الشؤون الخارجية في حكومة رام الله د. رياض المالكي أن نيجريا، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، ستصوت لصالح الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير خارجية نيجريا اولغيبنغا اشيور مير، في نيويورك، أثناء انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبر وزير الخارجية النيجري عن دعم نيجيريا للموقف الفلسطيني وعلى الصداقة التي تجمع بين الشعبين، والذي ينسجم مع  عمق العلاقات بين نيجيريا وفلسطين، مؤكدا أن دولته تدعم قيام دولة فلسطين على أساس حدود عام 1967 وبضرورة إيجاد حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

وكانت نيجيريا قد اعترفت  بفلسطين منذ العام 1984، ويقيم البلدان علاقات دبلوماسية منذ أمد بعيد، كما أكد الوزير النيجيري.

وأطلع المالكي الوزير النيجيري على آخر تطورات الأوضاع الفلسطينية من اعتداءات يقترفها المستوطنون بدعم من جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، إضافة إلى الخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها فلسطين مع كافة دول العالم.

يشار إلى أنه بتاريخ 20 سبتمبر الثلاثاء الماضي أصدر مكتب وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك بيانا جاء فيه "لقد التقى باراك في نيويورك مع الرئيس النيجيري "غودلاك جونثان"  وخلال اللقاء قال الرئيس النيجيري أن بلاده التي تعتبر عضوا في مجلس الأمن ستصوت  بالامتناع عن مشروع قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ومن غير المستبعد أن يكون باراك قد عرض إغراءات اقتصادية وعسكرية على الرئيس النيجيري لإقناعه بعدم التصويت لصالح الدولة الفلسطينية.

انشر عبر