شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي بالخليل لمدة يومين

11:02 - 27 كانون أول / سبتمبر 2011


 

سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي بالخليل لمدة يومين

فلسطين اليوم-الخليل

أعلنت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء، عن إغلاق الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين المسلمين يومي الخميس والجمعة المقبلين، بزعم تأمين احتفالات المستوطنين بعيد رأس السنة العبرية.

وأوضح مدير أوقاف الخليل  أن سلطات الاحتلال أبلغت الأوقاف بقرار الإغلاق هذا، منوها إلى أن الاحتلال عادة ما يقوم بإغلاق الحرم لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات  لجنة شمغار الإسرائيلية التي تشكلت عقب المجزرة في الحرم في شباط من العام 1994، والتي قسمته ووضعت جدولا بإغلاقة أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ يوسف ادعيس، في بيان له، أن الحرم الإبراهيمي هو 'مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة'، مشيرا إلى أن هذا الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي 'بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه، علاوة على استمرار منع رفع الآذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته'، مبينا أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الإسرائيلية عليه وتحويله إلى كنيس يهودي.

 

ودعا ادعيس المواطنين إلى رفض القرار الإسرائيلي، مطالبا المجتمع الدولي إلى الالتزام بمسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين.

انشر عبر