شريط الأخبار

أمن غزة:قواتنا منتشرة على الحدود الجنوبية والشمالية لحمايتهامن العابثين

10:08 - 27 حزيران / سبتمبر 2011

أمن غزة:قواتنا منتشرة على الحدود الجنوبية والشمالية لحمايتها من المتسللين والعابثين

فلسطين اليوم-غزة

بأوامر من قائد قوات الأمن الوطني اللواء أبو عبيدة الجراح، تفقد عددٌ من قيادة قوات الأمن الوطني ممثلةً بالعقيد عمر الخطيب والعقيد عاصف كحيل والعقيد طارق أبو هاشم والرائد سيد أبو شمالة انتشار القوات على جميع نقاط ومواقع قوات الأمن الوطني  من شمال القطاع إلى أقصى جنوبه ضمن سلسلة زيارات تفتيشية تفقدية لفروع معسكرات قوات الأمن الوطني

 

وقال العقيد طارق أبو هاشم مساعد قائد القوات للرقابة والتفتيش في بيان وصل "فلسطين اليوم"، أن هذه الزيارات لمواقع الأمن الوطني من أجل الوقوف على أوضاع الفروع وجاهزيتها بناءً على الاتجاهات الرئيسة وخطط وبرامج التفتيش وتقييمها، مشيراً إلى أنه يتم استعراض هذا التقييم في اجتماعات قادة قوات الأمن الوطني وعلى ضوئه يتم رفع هذا التقييم إلى القيادة واتخاذ الإجراءات المطلوبة حيال كل موقع للارتقاء إلى المستوى المطلوب.

 

كما أشار إلى انتشار قوات الأمن الوطني في جميع محافظات القطاع وأنه يتم إسناد مهمة تشكيل حلقات أمنية في بعض المناطق التي  تعاني خللاً أمنياً لقوات الأمن الوطني لما تتحلى به من انضباط وتدريب وجاهزية.

 

وأكد العقيد عمر الخطيب بأن دور الأجهزة الأمنية بات عظيماً في ظل الظروف التي يشهدها القطاع، وقال أن رجال الأمن يجسدون لحمة وطنية وصرخة صادقة في وجه أعداء الوطن والحاقدين والمأجورين المروجين للشعارات الزائفة والذين يتناسون أن أبناء الشعب الفلسطيني جميعهم رجالهم ونساؤهم دائماً يتحلون بالشجاعة لمواجهة الأخطار وردع الخارجين عن الصف الوطني.

 

وأضاف: "إن أبناء الأمن الوطني جاهزون للذود عن مكتسبات الوطن وثوابته وطموحاته في الرخاء والازدهار، وعلى استعداد للاصطفاف خلف القيادة السياسية ليكونوا كما كانوا دوماً الصخرة التي تتحطم عليها كل مؤامرات وفتن المتآمرين المتاجرين بقضايا الوطن".

 

من جهته، أشاد الرائد ناصر السماعنة قائد الكتيبة الأولى في القوات ومدى جاهزيتها حيث أنها تقف في الخط الأول لحماية الحدود الشمالية، معتبراً عمل الأمن الوطني متكاملاً وبالتنسيق مع باقي الأجهزة الأخرى.

 

وأوضح النقيب العيسوي ضابط في الكتيبة الثانية أنهم جاهزون وعلى أهبة الاستعداد لتنفيذ جميع قرارات الحكومة الفلسطينية "حيث أننا اليوم ننتشر على طول الخط الفاصل بين غزة والاحتلال لنؤكد للجميع أننا في نقاط التماس مستعدون للشهادة لحماية الثغور الشرقية من عبث العابثين".

 

من جانبه، أكد المقدم إياد عقل قائد الكتيبة الرابعة أن انتشارنا اليوم يأتي لاختبار مدى الجاهزية للقوات، وقال: "لمسنا سرعة الاستجابة من قبل قواتنا وانضباطها واتباعها للأوامر الموجهة لها وهذا يدل على الارتقاء بالأداء"، مضيفاً: "نحن هنا في الحدود الجنوبية نعمل بكل جهد لتأمين الحدود من المتسللين والعابثين ومهربي المخدرات ليبقى بلدنا آمناً مستقراً".

 

وفي نهاية الجولة التفقدية شكر العقيد طارق أبو هاشم والرائد سيد أبو شمالة المقدم إياد عقل على جهده الملموس في تأمين الحدود.

 

انشر عبر