شريط الأخبار

مهنا: الاحتلال سيغلق معبر كرم أبو سالم 14 يوما

08:09 - 27 حزيران / سبتمبر 2011

مهنا: الاحتلال سيغلق معبر كرم أبو سالم 14 يوما

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن رئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا أن آلية تشغيل المعابر ستشهد خلال فترة الأعياد الإسرائيلية التي تستمر حتى العشرين من الشهر المقبل، تغيرا في مواعيد العمل.

وأوضح مهنا في حديث لصحيفة الايام أن مواعيد العمل في معبر الكرامة "جسر اللنبي" ستكون اعتبارا من يوم غد الأربعاء من الثامنة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر، في حين سيبدأ العمل في المعبر نفسه في يوم الخميس من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، أما الجمعة السابع من الشهر المقبل فسيعمل المعبر لمدة ساعة واحدة اعتبارا من الثامنة صباحا حتى التاسعة.

وأشار مهنا في سياق استعراضه مواعيد عمل معبر الكرامة إلى أن المعبر سيغلق كليا يوم السبت الثامن من الشهر المقبل وسيعمل في الثاني عشر "الأربعاء" من الشهر ذاته من الثامنة صباحا حتى الثالثة مساء، ونوه إلى أن آخر حافلة ستغادر الاستراحة ستكون في الحادية عشرة والنصف صباحا.

وأضاف أنه في اليوم الذي يليه الخميس الموافق الثالث عشر من الشهر المقبل سيعمل المعبر من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، وبين أن الحافلة الأخيرة ستغادر الاستراحة في الساعة الخامسة والنصف مساء، وأن العمل في المعبر في التاسع عشر من الشهر المقبل سيبدأ من الثامنة صباحاً حتى الثالثة مساء فيما سيعمل في العشرين من الشهر نفسه من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

وحول مواعيد العمل في معبر كرم أبو سالم الخاص بتوريد البضائع والسلع المختلفة إلى قطاع غزة، أشار مهنا إلى أن المعبر سيغلق كليا اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتى السبت المقبل، وسيعود مجددا للإغلاق يومي الجمعة والسبت السابع والثامن من الشهر المقبل، ثم يستأنف العمل فيه في التاسع حتى الحادي عشر من الشهر نفسه.

ونوه إلى أن الجانب الإسرائيلي سيغلق معبر كرم أبو سالم مرة أخرى اعتبارا من الثاني عشر وحتى الخامس عشر من الشهر المقبل، ليتم تشغيله عقب ذلك ثلاثة أيام متتالية ثم إغلاقه يوم التاسع عشر حتى الثاني والعشرين، وذلك بسبب أعياد رأس السنة العبرية.

 

انشر عبر