شريط الأخبار

حكومة غزة تدين اختطاف النائب المقدسي عطون

04:04 - 26 تشرين ثاني / سبتمبر 2011


حكومة غزة تدين اختطاف النائب المقدسي عطون

فلسطين اليوم: غزة

دانت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اختطاف النائب المقدسي المهدد بالإبعاد أحمد عطون من قبل مجموعة من المستعربين من خيمة اعتصام النواب ووزير القدس المهددين بالإبعاد في مقر الصليب الأحمر بالقدس.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة طاهر النونو في تصريح مكتوب اليوم الاثنين أن اختطاف النائب عطون يأتي ضمن مسلسل جرائم الاحتلال ضد مدينة القدس، علاوة على أنه يأتي في سياق محاولات الاحتلال لإفراغ القدس من معالمها الفلسطينية والعربية والإسلامية.

ودعت الحكومة الفلسطينية اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرلمانات العالم كافة والأمة العربية والإسلامية خاصة والأحرار في كل مكان إلى الوقوف عند مسئولياتهم تجاه القدس ونوابها ووزيرها المهددين بالإبعاد، ووقف جرائم الاحتلال بحق المدينة المقدسة.

وحملت الاحتلال المسئولية الكاملة عن سلامة النائب عطون، وتعبر المساس به مساساً في الشرعية الدولية واستهدافاً للديمقراطية التي على أساسها انتخب عطون نائباً عن مدينة القدس.

وقالت أن هذه الخطوة تعكس استهتار حكومة الاحتلال بالقوانين الدولية وضربها عرض الحائط بالحصانة للنواب أولاً، ثم مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ثانياً، وبمشاعر المسلمين في العالم اتجاه مدينة القدس ثالثاً، والذي يأتي انعكاسا لتقاعس المجتمع الدولي في محاكمة قادة الارهاب الصهيوني.

انشر عبر