شريط الأخبار

التعليم :بدء التسجيل لامتحان مستوى الصف التاسع للراغبين بتقديم التوجيهي

12:16 - 26 تشرين ثاني / سبتمبر 2011


التعليم :بدء التسجيل لامتحان مستوى الصف التاسع للراغبين بتقديم التوجيهي

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة رام الله اليوم الاثنين، عن بدء التسجيل لامتحان مستوى الصف التاسع لعام 2012، لجميع الطلبة الفلسطينيين الذين يقل مؤهلهم العلمي عن الصف التاسع الأساسي بنجاح، شريطة أن يكون قد أنهى الصف السادس الأساسي بنجاح أو ما يعادله على أن لا يقل عمره عن (16) عاماً في 1/1/2012 كي يستطيع المتقدم الالتحاق وتقديم امتحان المستوى لعام 2012.

 

وأكد الوكيل المساعد ومسؤول ملف الامتحانات في وزارة التربية والتعليم جهاد زكارنة أنه سيتم عقد الامتحان وفق منهاج الصف التاسع الأساسي في المباحث الأساسية وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم العامة.

 

وكشف زكارنة أن النتائج المترتبة على الامتحان تنحصر في النجاح والرسوب وأنه لا استكمال للمشترك الراسب، مبيناً أن المشترك الناجح يمنح شهادة مصدقة تؤهله للالتحاق بالصف العاشر الأساسي في المدارس النظامية للعام الدراسي 2012/2013 شريطة أن لا يزيد عمره عن (18) عاماً، علاوة على ذلك تمكينه من التقدم لامتحان الثانوية العامة على أن لا يقل عمره عن (19) عاماً في 1/1 من العام الذي يرغب التقدم فيه للامتحان.

 

وأوضح زكارنة أن عملية التسجيل للراغبين في الاشتراك في الامتحان قد بدأت في مديريات التربية والتعليم اعتباراً من صباح يوم الأحد 25/9/2011 والتي ستستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 6/10/2011, داعياً إياهم إلى إحضار الشهادات والأوراق الثبوتية مصدقة بما فيها الشهادة المدرسية لآخر صف أنهاه المشترك.

 

وأكد زكارنة أن الوزارة لا تمنح أي شهادات للراسبين وأن الوزارة ستجري الامتحان في أربعة مراكز وهي: الخليل، رام الله، نابلس، غزة ابتداءً في مبحث اللغة العربية والذي ستعقد جلسة امتحانه يوم الأحد الموافق23/10/2011, في تمام الساعة التاسعة صباحاً وانتهاءً بمبحث الرياضيات والذي سيتم إجراؤه يوم الأربعاء الموافق 26/10/2011.

  

انشر عبر