شريط الأخبار

محكمة بريطانية تنظر بقضية رائد صلاح اليوم

10:47 - 26 حزيران / سبتمبر 2011

محكمة بريطانية تنظر بقضية رائد صلاح اليوم

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تنظر محكمة الهجرة في مدينة بيرمنغهام البريطانية اليوم الاثنين في طعن رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح في قرار إبعاده من بريطانيا قبل ثلاثة أشهر.

 

وعبرت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في بريطانيا في بيان أصدرته أمس الأحد عن أملها في أن يصدر القضاء البريطاني حكما عادلا في هذه القضية "ليعيد الاعتبار إلى مؤسسة الحكم البريطانية التي بدا أنها منساقة وراء أجندات لوبي لا يهمه إلا مصالحه الضيقة".

 

وقالت إن قرار الإبعاد الذي صدر عن وزارة الداخلية البريطانية "يُعد سابقة خطيرة, ويستهدف قيادات الشعب الفلسطيني التي تعمل جاهدة من أجل إيصال صوت الشعب الفلسطيني المقهور إلى العالم".

 

ووصفت مجددا قرار الإبعاد بأنه قرار سياسي يفتقر إلى الأساس القانوني، مشيرة إلى أن الشيخ رائد دخل بريطانيا بشكل قانوني ولم يخالف قواعد الهجرة.

 

وكانت المحكمة العليا البريطانية قد نظرت يومي 14 و15 سبتمبر/أيلول الحالي في دعوى الشيخ رائد صلاح حول قانونية اعتقاله، ويتوقع أن تصدر قرارها خلال الأسبوع الجاري.

 

وأمرت المحكمة العليا برئاسة القاضي ستادلين منتصف يوليو/تموز الماضي بإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح بكفالة، وقالت إنه لم يرتكب أي مخالفة.

 

وذكرت حينها أنه دخل من مطار هيثرو ومُنح حق الإقامة لمدة ستة أشهر، وأن دخوله تم بحسن نية, ودون خطط مبيتة لخداع سلطات الهجرة.

انشر عبر