شريط الأخبار

الاونروا تعشب ملاعب قطاع غزة دعما للرياضة

10:10 - 26 تموز / سبتمبر 2011

الاونروا تعشب ملاعب قطاع غزة دعما للرياضة

 فلسطين اليوم-غزة

أعلن مدير مكتب الأونروا في غزة محمد العكلوك أن مدينة رفح ستحظى بتعشيب ملعبين في المشروع السعودي بالمدينة، سيتم إخضاع الإشراف فيهما لبلدية رفح بهدف مساعدة الأندية على إيجاد مساحات خضراء للتدريب وتخفيف العبء عن ملعب المدينة البلدي.

 وكان العكلوك استضاف الأحد وفدًا يمثل رؤساء وممثلي بلديات محافظات غزة في مكتب الأونروا بحضور مستشار وزير الشباب والرياضة عامر أبو رمضان، حيث أشاد أبو رمضان بدور الأونروا واستجابتها لدعوة الوزير محمد المدهون للتنسيق في دعم الملاعب التي تم المنوي إنشائها.

و استعرض العكلوك المهام التي يقوم بها مكتب التنسيق بين رئاسة الأونروا والمؤسسات الحكومية والأهلية في غزة، وتقديم الخدمات التعليمية، والصحية، والاجتماعية.

وقال أن بلدية رفح تقدمت بطلب تعشيب ملعب تل السلطان وبدوره قام مكتب الأونروا بدراسة المشروع، ولكن تبين أن المشروع السعودي سيتضمن تعشيب ملعبين بالإضافة لملاعب المدارس والتي ستكون متاحة للجميع، وأضاف أن الفكرة التي تشجعها الأونروا هي مساحات خضراء للجميع وعدم حصرها في الأندية.

وشكر ممثل بلدية رفح رأفت خليفة وزارة الشباب والرياضة والأونروا على الاهتمام بمشاريع تعشيب الملاعب، مشيرًا إلى أهمية أن تكون الملاعب مخصصة لتدريبات الأندية التي تعاني من قلة الملاعب خاصًا بالذكر ما تواجهه مدينة رفح من مأساة بسبب الأوضاع التي تواجه الملعب الوحيد في المدينة والذي يخدم ستة أندية.

 

في حين تحدث ممثل بلدية غزة حاتم الشيخ خليل عن معاناة 20 ناديًا لا تمتلك ملاعب للتدريب، مشيرًا لاتفاق الوزارة والبلدية على تخصيص 20 دونمًا جنوب مدينة غزة لإقامة ملعبين للتدريب، داعيًا الأونروا للمساهمة في تعشيب الملعبين.

كما تطرق رئيس بلدية النصيرات محمد أبو اشكيان لوجود قطعة أرض بمساحة 16 دونمًا تم تجهيزها وتسويتها بهدف تعشيبها بعد الاتفاق مع الوزارة، مضيفًا أن الملعب يشكل أولوية لدى البلدية من أجل تقديم الخدمة للرياضيين في المنطقة الوسطى التي تعاني من قلة الملاعب وكثرة الأندية.

أما رئيس بلدية غزة رفيق مكي فتناول أهمية دور الأونروا في مساعدة البلديات والأندية على تعشيب الملاعب وتخصيص مساحات خضراء للتدريب، موضحًا أن بلدية غزة تسعى لخدمة الشباب والرياضيين لتجاوز مشكلة قلة الملاعب من خلال رعايتها لملعب اليرموك الذي يستضيف معظم البطولات الرسمية.

 وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على عقدة لقاءات أخرى يتم خلالها مناقشة مشاريع البلديات في مجال تعشيب الملاعب.

انشر عبر